الثلاثاء , 20/11/2018

العدد:2209 تاريخ:20/11/2018
Home » Article » من هنا وهناك

من هنا وهناك
صحافيون روس في بيروت

أكتوبر 25, 2016 تكبير الخط + | تصغير الخط -

وصل وفد مؤلّف من 16 صحافياً روسياً من وسائل إعلامية مختلفة إلى بيروت يوم الأحد الماضي، لحضور فعاليات المهرجان السينمائي الروسي الأول في لبنان.

وفي هذا الإطار، سيحصل الوفد على فرصة اكتشاف بيروت، حيث سيطّلع على الثقافة والفنون، ليس في المساحات المخصّص لها فحسب، بل في الشوارع والأحياء.

وخلال جولات سياحية مشوّقة، سيكتشف الصحافيون الروس الطابع الفريد لهذه المدينة النابضة. وستعكس عدسات كاميراتهم ومقالاتهم جمال بيروت. فيساهمون بالتالي في تشجيع المنتجين والمخرجين العالميين على تصوير أفلامهم في لبنان، ويحفّزون السيّاح على زيارة لبنان.

أنزور يستعدّ لإطلاق فيلمه الجديد «ردّ القضاء»

يستعدّ المخرج نجدة اسماعيل أنزور لإطلاق العرض الرسميّ لفيلمه السينمائيّ الجديد «ردّ القضاء» عن نصّ للكاتبة ديانا كمال الدين وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ومجموعة القاطرجي.

الفيلم مبنيّ على أحداث واقعية جرت أثناء حصار سجن حلب المركزي من قبل التنظيمات الإرهابية المسلّحة. وبعض شخصيات الفيلم حقيقية تظهر بأسمائها وأخرى من نسج الخيال.

ويرصد الفيلم بعضاً من البطولات التي سطّرها ضبّاط وعناصر قوى الأمن الداخلي داخل السجن، والتضحيات التي بذلوها إلى أن تمكّن الجيش العربي السوري من كسر الحصار في أيار عام 2014.

يذكر أنّ فيلم «ردّ القضاء» من بطولة الفنانة القديرة جولييت عواد، مجد فضة، لجين اسماعيل، عامر علي، ليث المفتي، مروان أبو شاهين، محمد شما، جهاد الزغبي، عبد الرحمن أبو القاسم، ونبيل فروج.

«ياسمين» ينافس في مهرجانَي الشارقة ونواكشوط السينمائيين

يشارك الفيلم الروائيّ القصير «ياسمين» للمخرج المهند كلثوم في مهرجانَي الشارقة الدولي السينمائي للطفل، ونواكشوط الدولي للفيلم القصير في آن.

وينافس «ياسمين» في مهرجان الشارقة الذي افتُتح أمس ويستمرّ لغاية 28 تشرين الأول الجاري، 121 فيلماً من 33 دولة. في حين ينافس عبر مهرجان نواكشوط الذي انطلق أمس أيضاً ويستمر حتى 27 الجاري 45 فيلماً عربياً وأجنبياً.

وشارك فيلم «ياسمين» في أكثر من عشرين مهرجاناً سينمائياً عبر العالم، وحاز عدد من الجوائز، منها الجائزة الأولى في مهرجان شاكا الإيطالي الدولي، وجائزة خاصة لاتحاد الصحافيين والنقاد السينمائيين الروس في مهرجان قازان الدولي السينمائي في روسيا.

ويتناول الفيلم عالم الأطفال خلال فترة الحرب على سورية وكيف أثّرت على أحلامهم وأمانيهم ضمن نظرة حالمة بالأمل المرافق للمستقبل.

يذكر أن فيلم «ياسمين» من إنتاج «صورة الحياة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني»، وإخراج المهند كلثوم، سيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم، وبطولة الأطفال: هبة المرعي، لونا الأخرس، سروت كبتول، وعبد الرحمن مصطفى.

سميّة بعلبكي تغنّي الحبّ على مسرح المدينة

أحيت الفنانة سمية بعلبكي سهرة غنائية على مسرح المدينة في الحمرا، وذلك في إطار الاحتفالية العشرين للمسرح. وقدّمت بعلبكي مجموعة من أغاني الحبّ لكبار نجوم الزمن الجميل. وتوجّهت بالتحية إلى الجمهور الذي ملأ المسرح، مشيرة إلى أنه من المزري أن يغني اللبناني للورد والياسمين والبلد تملؤه النفايات.

تجدر الإشارة إلى أن مسرح المدينة يستمرّ في تقديم العروض المسرحية والحفلات الغنائية عند الساعة الثامنة والنصف والعاشرة مساء، منذ 14 تشرين الأول الجاري ولغاية 26 منه، وذلك احتفالاً بمرور عشرين سنة على تأسيسه.

«العميل 007» في شبه جزيرة القرم!

وافقت حكومة جمهورية القرم الروسية على فكرة تصوير حلقة من فيلم عن جيمس بوند في شبه جزيرة القرم.

وقالت وكالة «تاس» الروسية نقلاً عن ناطق بِاسم حكومة القرم إن رئيس جمعية رجال الأعمال الوطنية في جمهورية القرم رحمن يانسوكوف يقوم بمبادرة تصوير حلقة جديدة من المسلسل السينمائي عن «العميل 007». وقال يانسوكوف إن مجلس الوزراء في جمهورية القرم قد أبدى تأييده المبادرة. وأضاف أن السلطات اقترحت عليه أن يقدّم لحكومة القرم جدولاً زمنياً بتصوير الفيلم في شبه الجزيرة.

وقال يانسوكوف بدوره إنه اقترح على الشركات التي لديها الحق بإنتاج المسلسل النظر في إمكانية تصوير حلقة جديدة من الفيلم في شبه جزيرة القرم، وأوضح أن تصوير الفيلم في القرم سيعطي الفيلم زخماً جديداً. فطبيعة شبه الجزيرة ستهدي هواة فنّ السينما تحفة فريدة ستبقى على مدى سنوات في ذاكرة الأجيال.

يذكر أن رئيس جمعية رجال الأعمال في القرم رحمن يانسوكوف كان قد اقترح تصوير الحلقة الجديدة من الملحمة السينمائية على شركات «EON Prodbtions»، «Metro-Golden-Meyer Inc»، و«Danjaq» الغربية.

ليوناردو دي كابريو ينتج فيلماً عن مكتشف إلفيس بريسلي

وقّع الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو على عقد لإنتاج ولعب دور البطولة في فيلم جديد عن سام فيليبس، أسطورة موسيقى «الروك أند رول» ومؤسس شركة «صن ريكوردز» للتسجيلات الصوتية.

ويستند الفيلم إلى كتاب السيرة الذاتية لسام فيليبس «Sam Phillips: The Man Who Created Rock N Roll» للكاتب بيتر غورانيك. وسيقوم دي كابريو بإنتاج الفيلم جنباً إلى جنب مع ميك جاغر.

وكان سام فيليبس، من أهم الشخصيات في عالم الموسيقى الشعبية في القرن العشرين، حيث لعب دوراً كبيراً في تطوير موسيقى «روك أند رول». وبدأ نجوم كبار مثل كارل بيركنز وجوني كاش وجيري لويس وبي بي كينغ حياتهم الفنية مع شركته «صن ريكوردز»، وهو من اكتشف المغنّي الشهير إلفيس بريسلي.

من هنا وهناك Reviewed by on . وصل وفد مؤلّف من 16 صحافياً روسياً من وسائل إعلامية مختلفة إلى بيروت يوم الأحد الماضي، لحضور فعاليات المهرجان السينمائي الروسي الأول في لبنان. وفي هذا الإطار، س وصل وفد مؤلّف من 16 صحافياً روسياً من وسائل إعلامية مختلفة إلى بيروت يوم الأحد الماضي، لحضور فعاليات المهرجان السينمائي الروسي الأول في لبنان. وفي هذا الإطار، س Rating:
scroll to top