الإثنين , 19/11/2018

العدد:1745 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » الجيش السوري يحكم طوقه على الزبداني

اشتباكات بين «المثنى» و«أسود السنة» في درعا
الجيش السوري يحكم طوقه على الزبداني

مارس 30, 2015 تكبير الخط + | تصغير الخط -

فرض الجيش السوري سيطرته على كافة المرتفعات والتلال المحيطة بمدينة الزبداني، حيث كان الجيش والقوات الرديفة قد سيطرا خلال الأسبوع الماضي على تلال التمانات وضهر الشير وضهر البيدر، وعدد آخر من التلال والمرتفعات الاستراتيجية التي تتيح له قطع خطوط إمداد المسلحين وفرض سيطرة نارية محكمة على الزبداني والمناطق المحيطة بها.

إلى ذلك، شهد ريفا درعا الغربي والشرقي توتراً بين «حركة المثنى الإسلامية» و«أسود أهل السنة»، بسبب الاختلاف على اقتسام الأسلحة والذخيرة التي استوليا عليها في بلدة بصرى الشام الأثرية قبل أيام.

ودارت الاشتباكات بين الطرفين قصف خلالها «أسود أهل السنة» مقار «حركة المثنى» في بلدة جلين بالريف الغربي لمدينة درعا، مخلفاً عشرات القتلى بين الجانبين، في حين أصدرت «كتائب أهل السنة» بياناً اتهمت فيه «حركة المثنى الإسلامية»، بالاستئثار بسرقة الغنائم ومستودعات الأسلحة المتفق على تقاسمها بين نحو خمسة وعشرين فصيلاً مسلحاً.

وفي إدلب قتل القائد الميداني في «جبهة النصرة» محمد ملندي الملقب بـ «أبي الوفا الأنصاري» في الاشتباكات مع الجيش السوري في المدينة.

وكان الجيش أعاد انتشاره على أطراف مدينة إدلب بعدما أخلى مواقعه إثْر معارك عنيفة استمرت نحو عشرة أيام وحصار مستمر منذ أكثر من عام.

الجيش السوري يحكم طوقه على الزبداني Reviewed by on . فرض الجيش السوري سيطرته على كافة المرتفعات والتلال المحيطة بمدينة الزبداني، حيث كان الجيش والقوات الرديفة قد سيطرا خلال الأسبوع الماضي على تلال التمانات وضهر ال فرض الجيش السوري سيطرته على كافة المرتفعات والتلال المحيطة بمدينة الزبداني، حيث كان الجيش والقوات الرديفة قد سيطرا خلال الأسبوع الماضي على تلال التمانات وضهر ال Rating:
scroll to top