الإثنين , 19/11/2018

العدد:1914 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » زمكحل يوقع اتفاقية شراكة مع الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال

زمكحل يوقع اتفاقية شراكة
مع الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال

أكتوبر 23, 2015 تكبير الخط + | تصغير الخط -

وقع تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين RDCL برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، وجمعية الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB برئاسة السيدة أسمهان الزين، اتفاقية شراكة MoU تهدف إلى دعم التعاون بين الجمعيتين.

وقال زمكحل بعد توقيع الاتفاقية: «نحن نؤمن بأنّ لسيدة الأعمال اللبنانية دوراً كبيراً في النمو الاقتصادي في بلدنا. فهي تتمتع بالإبداع المتطور وبروح المغامرة، كما لديها دقة مذهلة في التفاصيل. لا تهزمها الصعوبات إطلاقاً وهي مثابرة للغاية، وهنا يكمن مفتاح وسرّ النجاح».

وأسف لأنّ معدل البطالة بين النساء في لبنان «مرتفع بشكل مفرط وقد وصل إلى نسبة 35 في المئة». وأضاف: «إنه أمر مخيف ومثير للقلق، وبالتالي من واجبنا أن نشجع عمالة الإناث في شركاتنا بدوام كامل أو جزئي ، وأن نشجع المرأة وأن نستثمر في شركات ناشئة أسستها نساء لديهن إمكانات عالية. وعلينا أيضاً تعزيز إنشاء شركات جديدة صغيرة جداً microentreprises أو متوسطة وصغيرة SME والتي من شأنها تحريك نوع الاقتصاد السائد في بلدنا».

ثم تحدّثت الزين فقالت: «إنّ ما يجمعنا هو المهنية فى العمل، والمبادىء المشتركة مثل العمل الدائم لفتح نوافذ وفرص عمل جديدة للشباب والشابات اللبنانيين، وتطوير القدرات، والعمل على زيادة عدد النساء العاملات فى لبنان، ومنحهن الفرص الملائمة للتقدم فى ميادين عملهن، والتعاون المطلق لبناء بيئة مهنية خالية من الفساد».

وأكدت ضرورة «العمل على تشجيع الرياديات والرياديين من شبابنا على الخلق والإبداع من خلال التدريب والمتابعة وتعريفهم على الشبكات العاملة فى لبنان والخارج، كلّ حسب حاجاته واختصاصه، وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات تحت مظلة واحدة ولغايات مشتركة، والتعاون الدائم على تنفيذ الدراسات والأبحاث اللازمة من أجل تطوير المهنية في العمل، وإرساء الشفافية مع تبادل الخبرات».

زمكحل يوقع اتفاقية شراكة مع الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال Reviewed by on . وقع تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين RDCL برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، وجمعية الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB برئاسة السيدة أسمهان الزين، اتفاقية شراكة MoU تهد وقع تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين RDCL برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، وجمعية الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB برئاسة السيدة أسمهان الزين، اتفاقية شراكة MoU تهد Rating:
scroll to top