حكيم بحث موضوع استيراد الفروج المجلّد والمصري يؤكد أنه يتم بإشراف وزارة الزراعة

بحث وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم موضوع استيراد الفروج المجلّد من الخارج وتأثيره في الإنتاج الوطني من الفروج، مع وفد نقابة الدواجن ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس توفيق دبوسي.

وطلبت وزارة الاقتصاد من الوفد إعداد كتاب لبرنامج حماية الإنتاج الوطني لإجراء المقارنة اللازمة مع حجم الاستيراد لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب، كما تقرّر التنسيق مع وزارة الزراعة في شأن جودة المنتجات الحيوانية المستوردة.

المصري

وفي سياق متصل، أكد رئيس جمعية تجار وبائعي اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك المبرّدة والمجلّدة سميح المصري «سلامة وصحة استيراد الدجاج المجلّد، والتي تخضع للفحوصات المخبرية في شكل سليم».

ودان المصري في بيان »الكلام الذي يردّده البعض بأنّ استيراد الدجاج المجلّد وبيعه على أساس أنه طازج هو سمّ لمن يأكله»، مشيراً إلى أنّ «هذا الادّعاء غير صحيح وتجنٍّ على المواطن، لأنّ عمليات الاستيراد تتمّ بإشراف وزارة الزراعة، كما أنّ الدول التي تصدر الدجاج إلى لبنان تخضع لإشراف منظّمة الصحة العالمية»، لافتاً إلى أنّ «شحنات الدجاج المجلّد تخضع، بعد وصولها إلى لبنان، لفحوصات في مختبر الفنار التابع لوزارة الزراعة، إضافةً إلى أنّ المسالخ المصدّرة إلى لبنان حاصلة على شهادات الجودة العالمية مثل الأيزو، والهسب ».

ودعا: «كل من يحاول الترويج لمخاطر الفروج المجلد، إلى الإقلاع عن مثل هذه الافتراءات المسيئة، والتي تهدف إلى تحقيق مكاسب رخيصة وأرباح على حساب المواطن وغذائه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى