«وان ليبانون» تجمع السفراء والمشاهير في مباراة كرويّة لوحدة اللبنانيّين

للسنة الثالثة على التوالي، نظّمت جمعية «وان ليبانون» حدثاً رياضياً جديداً في الميني فوتبول كرة القدم المصغرة ، لتبادل لحظة رمزية للوحدة بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، على أرض ملعب مدرسة سيدة الجمهور.

سفراء معتمدين ودبلوماسيّين من السفارات البريطانية، الإيطالية، الألمانية، البرازيلية، الأسترالية، الهولندية، الإسبانية، اليونانية، الجزائرية، المصرية، الباكستانية والبنغلاديشية تباروا ضدّ فريق «وان ليبانون» المؤلّف من مشاهير لبنانيّين، رجال أعمال وأصدقاء الجمعية أمثال عازف البيانو والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل، الممثّل الكوميدي طوني أبو جودة، نجم منتخب لبنان السابق في كرة السلة وليد دمياطي، الصوت الشاب في «The Voice» بنسخته الفرنسية مارك حاتم، الشاعر نزار فرنسيس، رئيس تجمّع رجال الأعمال الدكتور فؤاد زمكحل وأحد مدراء «فرنسبنك» نديم مجاعص، مؤكّدين مرة أخرى على التأثير الإيجابيّ للرياضة لتوحيد الناس وتخطّي كلّ الحواجز.

تميّزت هذه المباراة بمشاركة اللاعبَين الهولنديَّين الدوليَّين أرون وينتر الذي شارك 4 مرات في كأس العالم وجيلان لويس، سفيرا «World Coaches»، البرنامج الاجتماعي العالمي للجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم.

وافتتحت رئيسة الجمعية تانيا قسيس المباراة المهرجان بكلمة جاء فيها: «العالم متّحد اليوم من خلال السفراء من مختلف البلدان للتضامن مع لبنان، وهم في الوقت عينه يدفعون اللبنانيين ليتّحدوا وينتصروا، أيّاً كان الفائز، فلبنان هو الفائز الوحيد».

وفي مجريات اللقاء الكروي، فاز فريق «وان ليبانون» على فريق السفراء والدبلوماسيين بنتيجة 5-4، سجّل للفائز كلّ من مارك حاتم 2 وفؤاد زمكحل 2 ووليد دمياطي.

وقد ساهمت هذه المباراة أيضاً في توحيد الإعلام اللبناني، بحيث أنّه تمّ نقلها في الوقت عينه على قنوات «تلفزيون لبنان»، «LBC»، «تلفزيون المستقبل» «OTV»، بفضل دعم الدكتور طلال مقدسي. و تمّ نقل أحداث هذه المباراة في تقارير خاصة عُرضت في كافة النشرات المسائية.

وخلال المباراة، قال السفير البريطاني هيوغو شورتر: «إنّني مسرور جدّاً كوني جزءاً من هذه المبادرة العظيمة التي تتمّ للسنة الثالثة. إذ تُعطي جمعية «ONE LEBANON» الصورة الحقيقية للبنان التي نريد أن نراها جميعاً، معزّزين بقوّة الوحدة والتعايش، ونحن فخورون كوننا إلى جانبكم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى