استشهاد طفل في الخليل برصاص الاحتلال والمقاومة تواصل دك المستوطنات بالصواريخ

ارتفع عدد ضحايا العدوان الوحشي لقوات الاحتلال اليهودي على قطاع غزة في يومه الخامس والثلاثين إلى ستة شهداء وعشرات الجرحى ليصل عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الماضي إلى 1920 وعدد الجرحى إلى أكثر من 9875 جريحاً.

و أشارت مصادر طبية فلسطينية الى أن فلسطينية استشهدت وأصيب أفراد أسرتها في غارة جوية على منزلهم شرق خان يونس جنوب القطاع، حيث قصفت طائرات الاحتلال منزل الفلسطيني أيمن بركة في بلدة بني سهيلا ما أسفر عن إصابته واستشهاد زوجته أماني العبد بركة وإصابة عدد من أفراد أسرته.

كما شنت طائرات العدو الحربية سلسلة غارات على منطقة الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية فجراً ألحقت أضراراً مادية في منازل السكان في تلك المنطقة من دون وقوع إصابات بينما استشهد فلسطيني فجراً في قصف تجمع لفلسطينيين شمال مدينة رفح.

كما شنت الطائرات اليهودية غارة جديدة باتجاه أرض زراعية في خربة العدس شمال رفح اضافة إلى قصفها منزلاً يعود لعائلة أبو هويشل في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة ما أدى إلى تدميره في شكل كامل.

وفي السياق، أشارت مصادر أن قوة من جيش العدو «الإسرائيلي» أطلقت النار على الطفل خليل العناتي والبالغ من العمر 12 عاماً، بينما كان يتواجد امام منزله في المخيم بالخليل، من دون ان تكون وقعت اية مواجهات مع الجنود.

وأشارت مصادر طبية فلسطينية أن الطفل خليل استشهد متأثراً باصابته برصاصة اخترقت ظهره وخرجت من أسفل بطنه أطلقها جنود الاحتلال صوبه وهو يلهو أمام منزله وذلك خلال اقتحام قوة عسكرية «اسرائيلية» منطقة نبعة الحفارة في مخيم الفوار.

ووصل الطفل إلى مستشفى الأهلي بالخليل في حالة خطرة جداً حيث حاول الأطباء انعاشه والسيطرة على نزيف حاد من جسده إلا أنه سرعان ما فارق الحياة.

جاء ذلك في وقت اقتحم مستوطنون يهود باحات المسجد الاقصى في مدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة فيما شددت قوات الإحتلال من إجراءاتها على بوابات المسجد ومنعت جميع النساء من دخوله.

وفي المقابل واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف مواقع الاحتلال «الإسرائيلي» وتجمعاته الاستيطانية بالصواريخ وقذائف الهاون وذلك في إطار ردها على العدوان المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت مصادر الاحتلال «الإسرائيلي» أن صاروخين أطلقتهما المقاومة الفلسطينية سقطا في مستوطنة «أشكول» قرب القطاع صباح أمس، بينما سقطت قذائف هاون عدة في معبر كرم أبو سالم على الحدود بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948.

كما دوت صافرات الإنذار في مستوطنات جنوب عسقلان في وقت أكدت وسائل إعلام الاحتلال تصاعد حالة التململ والسخط بين المستوطنين اليهود تجاه سياسات رئيس حكومة كيانهم بنيامين نتنياهو وعجزها عن مواجهة المقاومة الفلسطينية. كما دوت صافرات الإنذار في مستوطنات «ياد مردخاي» و«نتيف هعتسرا» و«ناحل عوز» و «أحراش ملكة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى