فوز الأنصار وتعادل الإخاء مع الشباب الغازية في كأس التحدي

قلب الأنصار تخلفه أمام التضامن صور بهدفين نظيفين إلى فوز مستحق 3 2 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، ضمن كأس التحدي التنشيطية.

وحفلت المباراة بالإثارة والأهداف، وتألق فيها مهاجم الأخضر النيجيري برنس الذي تحرك في كل مكان في الخط الأمامي، إضافة إلى لاعب الوسط المهاجم البرازيلي باولو فيتور ماتوس، الذي اقتنص الفوز في الدقائق الأخيرة.

وساهمت تبديلات مدرب الأنصار الصربي زوران بيسيتش في الشوط الثاني في تنشيط الفريق، أمام منافس بدا بحاجة إلى مزيد من الجاهزية قبل الموسم الجديد.

وافتتح نصار نصار 11 التسجيل للتضامن بكرة إلى قلب المرمى بعدما قطع كرة مرتجعة قصيرة من حمزة عبود إلى الحارس لاري مهنا 1 صفر. وعزز أمين حلال 31 تقدم التضامن صور بكرة إلى يمين الحارس بتسديدة من مشارف المنطقة إثر تلقيه تمريرة من تييزان 2 صفر.

قلص برنس 37 النتيجة للأنصار 1 2 من ركلة جزاء تسبب بها بلال حاجو بإعاقته محمود كجك داخل المنطقة. وأدرك الأنصار التعادل 2 2 عبر برنس نفسه 45 بكرة إلى المقص الأيسر بيسراه من ضربة حرة مباشرة من نحو 22م.

وتقدم الأنصار بهدف للبرازيلي باولو فيتور ماتوس 88 في الوقت القاتل منفرداً بكرة إلى الزاوية اليمنى ومرت من تحت الحارس الصوري 3 2.

في مباراة ثانية بين الإخاء والشباب الغازية افتتح الكاميروني جوزيف 35 التسجيل للغازية بكرة مرتدة من القائم الأيمن إثر تمريرة من عبد الله كانوتيه 1 0.

وأدرك سعيد عواضة 44 التعادل للإخاء الأهلي منفرداً بكرة لوب إلى المقص الأيسر لحظة خروج الحارس قاسم الشيخ علي مستثمراً تمريرة حسين طحان 1 1. وتقدم الإخاء الأهلي عبر هادي السوقي 68 مستغلاً اختراق وعرضية من يبواه 2 1.

ونجح مامادو ديكو 92 من خطف التعادل للغازية بكرة أرضية إلى يسار الحارس مستغلاً خطأ دفاعياً 2 2.

الصفاء يشكو نفط ميسان العراقي للفيفا

كشف الأمين العام لنادي الصفاء هيثم شعبان أن إدارة ناديه تقدمت بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي «الفيفا» بحق نادي نفط ميسان العراقي، وذلك عن طريق الاتحاد اللبناني، تتضمن ما لحق بفريق الصفاء من أضرار فادحة نتيجة تفاوض واتفاق النادي العراقي مع اللاعبين خضر وحمزة سلامي وعلي السعدي من دون إذن وعلم النادي.

وأبدى شعبان في حديث مع «الملاعب» العراقية «استياءه واستغرابه الشديدين من التصرف غير الرياضي الذي أقدمت عليه إدارة نفط ميسان».

وقال شعبان إن «العلاقة بنفط ميسان كانت على أفضل ما يرام العام الماضي، حين استعار النادي العراقي لاعبنا خضر سلامي لموسم واحد مقابل 110 آلاف دولار، لكن ما حدث أخيراً جعلنا نستغرب تصرفات النادي العراقي، حيث اطلعنا على تصريح لنائب رئيس النادي سعد عبد علي، يفيد بأن ناديه تعاقد رسمياً مع اللاعبين حمزة سلامي وعلي السعدي، كما جدد عقد خضر سلامي، وهذا الأمر لم يتم عن طريقنا أبداً، بل إن النادي العراقي سلك الطريق الخطأ بعد أن فاوض اللاعبين أنفسهم، من دون علم إدارتهم».

في المقابل، أشاد شعبان بخطوة نادي بغداد الاحترافية، عندما فاوض نادي الصفاء لانتقال اللاعب محمد حيدر، وتمت عملية الانتقال بسلاسة، وعبر الطرق القانونية الصحيحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى