الأربعاء , 22/05/2019

العدد:1458 تاريخ:22/05/2019
Home » Article » بارزاني والصدر يدعوان للمشاركة في الانتخابات بـ«حماسة»

بارزاني والصدر يدعوان
للمشاركة في الانتخابات بـ«حماسة»

أبريل 8, 2014 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعا رئيس «إقليم كردستان» العراق مسعود بارزاني، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العراقيين إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 30 نيسان الجاري بحماسة، لتحقيق التغيير المنشود، في وقت أعلنت الجامعة العربية أنها ستشارك بوفدين لمراقبة الانتخابات العراقية في الداخل وفي مصر.


وذكر بيان صادر عن رئاسة «إقليم كردستان» العراق أن الجانبين أكدا في اتصال هاتفي ضرورة أن تجرى انتخابات مجلس النواب في أجواء هادئة وفي موعدها المقرّر، معربين عن أملهما بمشاركة جميع العراقيين فيها، ليحصل التغيّر المنشود الذي تطالب به جميع الأطراف.

وفي تطور متصل، تشهد مدن «إقليم كردستان» العراق في الوقت الحالي نشاطات وفعاليات جماهيرية من قبل القوائم المتنافسة في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة.

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في أربيل استمرار توافد المواطنين في «إقليم كردستان» على مراكز التسجيل التابعة للمفوضية لتسلم البطاقات الإلكترونية. وقال مدير مكتبها في أربيل هندرين محمد في تصريح صحافي إن نسبة توزيع البطاقات الإلكترونية بلغت 98 في المئة، في حين بلغت نسبة توزيع البطاقات الإلكترونية للتصويت العام 80 في المئة.

شعارات

وتتباين شعارات الحملات الانتخابية التي أطلقتها الأحزاب الكردستانية منذ بداية هذا الشهر، وتركز برامجها على كثير من الموضوعات التي تهم الإقليم والعراق بشكل عام. من جهتها، ذكرت قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني أنها تسعى إلى تكريس أسس الأخوة والتعايش السلمي، في عراق ديمقراطي وفيدرالي.

من جانب آخر، تشارك الجامعة العربية بوفدين من المراقبين، أحدهما في داخل العراق، وآخر لتغطية تجمعات العراقيين في داخل مصر، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية التي ستجرى نهاية الشهر الجاري.

بارزاني والصدر يدعوان للمشاركة في الانتخابات بـ«حماسة» Reviewed by on . دعا رئيس «إقليم كردستان» العراق مسعود بارزاني، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العراقيين إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 30 نيسان الجاري دعا رئيس «إقليم كردستان» العراق مسعود بارزاني، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العراقيين إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 30 نيسان الجاري Rating:
scroll to top