النجمة بطل لبنان يسعى إلى بلوغ نهائي كأس النخبة أمام طرابلس

يسعى النجمة بطل الدوري اللبناني إلى بلوغ نهائي كأس النخبة لكرة القدم عندما يواجه طرابلس وصيف بطل كأس لبنان في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم.

ويلعب السلام زغرتا بطل كأس لبنان مع الصفاء وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي في المباراة الثانية ضمن المربع الذهبي. وكان الصفاء تأهل إلى هذا الدور بعد فوزه 2-صفر على النجمة وتعادله مع الراسينغ من دون أهداف ليتصدر المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط يليه النجمة بالمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه 2-1 على الراسينغ الذي ودّع المسابقة بنقطة واحدة.

وقرر الاتحاد اللبناني تقديم موعد المباراتين وإقامتهما اليوم بدلاً من السبت المقبل في ظل استعداد منتخب لبنان للسفر إلى قطر لمواجهة منتخب البرازيل الأولمبي ودياًَ الاثنين المقبل.

ويتطلع الألماني ثيو بوكير مدرب النجمة إلى الصعود بفريقه إلى نهائي كأس النخبة ليقترب خطوة أخرى من تحقيق ثاني ألقابه مع ناديه بعد أن سبق وقاده لإحراز لقب الدوري العام الماضي.

وسيعول النجمة للفوز في هذه المباراة على وليد اسماعيل وشادي سكاف في خط الدفاع وعباس عطوي لاعب الوسط ومحمود سبليني في الهجوم قبل مشاركتهم مع منتخب البلاد في مواجهة منتخب البرازيل الأولمبي.

وسيشارك مع النجمة مهاجمه الجديد لاسانا سورو من ساحل العاج والذي توّج بلقب هداف الدوري في الموسم الماضي مع الراسينغ بيروت. وسيفتقد النجمة جهود مهاجمه الدولي حسن المحمد الذي سيغيب عن الملاعب لنحو شهر واحد بعد خضوعه لجراحة في قدمه اليمنى.

وسيعتمد اسماعيل قرطام مدرب طرابلس على تألق سراج الصمد حارس مرمى المنتخب الأولمبي اللبناني وزميله يوسف حمادة إضافة إلى الشقيقين أكرم وأحمد مغربي المقرر أن يلعبا للمرة الأولى مع بعضهما بعضاً في مواجهة فريقهما السابق النجمة.

وضمن طرابلس الوصول إلى هذا الدور بتعادله 1-1 مع السلام قبل أن يفوز 1-صفر على العهد ويتصدر المجموعة الثانية بأربع نقاط يليه السلام بالمركز الثاني برصيد نقطتين بعد تعادله 1-1 أيضاً مع العهد.

ويحمل النجمة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد سبع مرات مقابل 4 مرات للعهد ومرتين لكل من الأنصار والصفاء.

المنتخب يخسر أمام النجمة استعداداً للبرازيل

خسر منتخب لبنان أمام النجمة 1 4 في مباراة ودية أقيمت أمس على ملعب الأخير في المنارة، في إطار استعداد النجمة للدور قبل النهائي من كأس النخبة أمام طرابلس الخميس، ومنتخب لبنان للقاء المنتخب الأولمبي البرازيلي في قطر في 8 أيلول الجاري.

جاء الشوط الأول متوسطاً فنياً، إذ لم يشهد هذا الشوط سوى فرصة وحيدة حين انفرد محمود سبليني 45 الذي حل مكان محمد مرقباوي في الدقيقة 38 لإصابته، بالمرمى النجماوي وأنقذها الحارس محمد حمود ببراعة إثر تمريرة أمامية من عباس عطوي.

في بداية الشوط الثاني، أشرك مدرب المنتخب جيوزيبي جيانيني 8 تبديلات دفعة واحدة، معظمهم من المنتخب الأولمبي فهبط مستواه، وتحسن أداء النجمة الذي كثرت فرصه الخطرة، وتقدم عبر لاسينا سورو 59 بكرة إلى سقف المرمى مستفيداً من تمريرة محمد حمود 1 صفر.

وعزز النجمة تقدمه في الدقيقة 72 عندما حاول حارس المنتخب سراج الصمد تشتيت الكرة فأصاب لاعب النجمة قاسم الزين وارتدت إلى المرمى 2 صفر.

وسجل حسن القاضي 76 إصابة النجمة الثالثة برأسه إلى يسار الحارس مستغلاً ضربة ركنية نفذها علي حوراني. وقلص شادي سكاف النتيجة إلى 1 3 بكرة إلى قلب المرمى إثر عرضية من عباس عوض من الجهة اليسرى.

ورد حسن القاضي 85 بإصابة رابعة للنجمة بكرة أرضية إلى يسار الحارس مستثمراً عرضية علي الحوراني 4 1.

الأتات إلى النبي شيت على سبيل الإعارة

انتقل لاعب العهد علي الأتات إلى النبي شيت لموسمٍ واحد على سبيل الإعارة، وذلك بعد توقيعه على العقد في مكتب رئيس النادي أحمد الموسوي. وسينضم الأتات إلى كوكبةٍ من اللاعبين المميزين الذين ضمهم النادي البقاعي إلى صفوفه قبيل انطلاق الدوري اللبناني لأندية الدرجة الأولى. وسيشكل الأتات إضافةً كبيرة للفريق البقاعي الساعي للظهور بأفضل صورة في الموسم الأول له في دوري الأضواء، ويعتبر اللاعب إضافةً فنية كبيرة للفريق بحيث ستصبح الخيارات أكبر عند المدرب موسى حجيج لفرض الأسلوب اللازم لكل مباراة بوجود الأتات وغيره من اللاعبين.

الأنصار يصادق على استقالة الحسن

عقدت الهيئة الإدارية لنادي الأنصار اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيسها نبيل بدر وحضور غالبية الأعضاء وتباحثت في الشؤون الإدارية وتحضيرات الفريق للموسم المقبل ودرست مشاركته في كأس التحدي والتي كانت التجربة الأولى فنياً بعد المرحلة الأولى للتحضيرات.

وقررت قبول استقالة مدير النادي عباس حسن وكلفته بتسيير الشؤون الإدارية للنادي حتى إشعارٍ آخر.

وتأتي استقالة حسن على خلفية تخسير الفريق أمام التضامن صور في مسابقة كأس التحدي لكرة القدم لإشراك الحارس عمر إدلبي وهو غير مقيد على كشوفات النادي في اتحاد الكرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى