بلدية الغبيري و«جهاد البناء» تطلقان مشروع التدريب المهني والحرفي

أطلقت بلدية الغبيري بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء، في خطوة غير مسبوقة على الصعيد التعليمي في لبنان، مشروع التدريب المهني والحرفي في المدارس الرسمية، وذلك خلال حفل أقيم في ثانوية الغبيري الثالثة للبنات، حضره إلى جانب رئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا، رئيس لجنة التربية في المجلس البلدي ماهر سليم، الشيخ حسين دلال وعلي مصطفى عن مؤسسة جهاد البناء ومديرة الثانوية سعاد صفا، إضافة إلى حشد كبير المعلمات والتلميذات.


استهلت صفا الحفل بتوجيه الشكر والتقدير إلى الخنسا والقيّمين على «جهاد البناء»، واعدة بأن تتواصل مسيرة التألق العلمي والتربوي في الثانوية من خلال العمل الجاد على الصقل المهني والحرفي لدى الفتيات.

وأشاد الخنسا بإنجازات الثانوية على صعيد النتائج العلمية والتربوية، معتبراً أنها ما كانت لتتحقق لولا التعاون المثالي بين الطاقمين الإداري والتعليمي، وتوجّه بالتهنئة إلى المديرة الناشطة سعاد صفا والمعلمات والطالبات لإطلاق المشروع من مدرستهنّ تحديداً، لافتاً إلى أن ثانويتهن التي أبصرت النور بمعايير مثالية منذ سنوات معدودات، ها هي تسبق الجميع في إطلاق مشروع يهدف إلى تزويد الطالبات بمهنة إضافية تحملها إلى بيتها مع أهلها أو إلى منزلها الزوجي في المستقبل. وأمل الخنسا الاستفادة من مؤسسة جهاد البناء لجهة التنفيذ عبر المدربين والمتابعة الميدانية.

وفي الختام، كانت كلمة تعريفية بالمشروع للشيخ حسين دلال، فابتدأها شاكراً الخنسا على اهتمامه بمثل هذه الأنشطة التي تندرج تحت عنوان خدمة المجتمع، وتهدف إلى كسب المهارات، مقدّراً اندفاعة المديرة سعاد صفا لتحقيقها بما يخدم الأجيال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى