لجنة الأشغال تقرّ قانون السير الجديد ولجنة السياحة تدعو إلى تبديد الهاجس الأمني

عقدت لجنة الزراعة والسياحة النيابية جلسة في المجلس أمس برئاسة النائب أيوب حميد، وحضور وزير السياحة ميشال فرعون والنواب: مقرّر اللجنة نعمة الله ابي نصر، جيلبرت زوين وقاسم عبد العزيز.


ووزعت اللجنة بياناً أشارت إلى أنها استمعت إلى شرح وزير السياحة حول الأمور المتعلقة بتنشيط السياحة ودورها في تحريك العجلة الاقتصادية.

4وشدّدت اللجنة على ضرورة تبديد الهاجس الأمني بالعمل على إنجاز الخطة الأمنية لتشجيع عمل السياحة التي هي مرفق أساسي وحيوي للدخل في لبنان وتدعيم الاقتصاد، وتقرّر عقد جلسة للجنة قبل ظهر الأربعاء 16 الحالي لمتابعة النقاش، ولدرس اقتراح القانون المحال على اللجنة والمتعلق بإعفاء المهرجانات الدولية من بعض الضرائب والرسوم.

«الأشغال»

أما لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه فأقرّت قانون السير الجديد في جلسة عقدتها أمس في المجلس برئاسة النائب محمد قباني وحضور النواب: خضر حبيب، جمال الجراح، نواف الموسوي، فادي الأعور، جوزيف المعلوف، محمد الحجار ومعين المرعبي، والمدير العام للتنظيم المدني المهندس الياس الطويل ممثلاً وزير الأشغال العامة والنقل، مدير عام الشؤون العقارية جورج المعراوي ممثلاً وزير المالية، وممثل مجلس الإنماء والإعمار ابراهيم شحرور وممثل وزارة المالية يوسف الزين. ودرست اللجنة عدداً من اقتراحات القوانين وأقرّت بالإجماع:

– اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادة 30 من المرسوم الاشتراعي الرقم 69 تاريخ 9 9 1983 التنظيم المدني المقدّم من النائب جمال الجراح، المحال على اللجنة من الهيئة العامة .

– اقتراح القانون الرامي إلى تصحيح خطأ مادي وتعديل المادة 278 من القانون الرقم 243 الصادر بتاريخ 22 10 2012 قانون السير الجديد ، المقدم من النائب محمد قباني. المحال على اللجنة من الهيئة العامة .

– اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادة 154 من القانون الرقم 243 الصادر بتاريخ 22 10 2012 قانون السير الجديد ، المقدم من النائب محمد قباني. المحال على اللجنة من الهيئة العامة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى