موسكو: كنا على اتصال بترامب قبل فوزه

كشف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، عن اتصالات أجرتها موسكو «مع فريق عريض» من المقربين من رونالد ترامب، إبان حملته الانتخابية، مشيرا إلى استمرار هذه الاتصالات.

ورأى ريابكوف، في تصريح أمس، إن تنشيط الاتصالات مع ترامب سيعتمد على طبيعة خطوات أو أخرى يتخذها وعلى الوضع العام والقضايا المطروحة أمامنا. وسوف نستمر في العمل في هذا الاتجاه حتى بعد أن انقضت الانتخابات.

أضاف: نحن على معرفة بمعظم الشخصيات التي يعتبرونها مقربة من ترامب، كما إن هذه الشخصيات، كانت معروفة للجميع على الدوام وتشغل مناصب حساسة للغاية في الولايات المتحدة. وفريق عريض من هذه الشخصيات، كان على اتصال بممثلين عن الجانب الروسي.

واستطرد موضحا: لقد شرعنا في بحث سبل ترتيب الحوار مع الإدارة الأميركية المقبلة وإطلاق القنوات اللازمة لذلك. معتبرا أن من السابق لأوانه، رغم ذلك، الإفصاح عن المسائل الخاضعة للبحث في الوقت الراهن، مع فريق ترامب، نظرا لأنه لم ينقض سوى يومين فقط، على الانتخابات الأميركية.

في هذا السياق، اعتبرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن من السابق لأوانه الحديث عن تحسن العلاقات الروسية الأميركية، بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وأقالت زاخاروفا في مؤتمرها الصحافي الأسبوعي، أمس: سبق لنا أن سمعنا التصريحات التي أدلى ترامب بها قبل الانتخابات. ويبعث بعض تلك التصريحات على التفاؤل، لكن علينا أن ندرك أن تحسين العلاقات الثنائية مهمة يتولاها المحترفون المعنيون بهذه المسألة.

أضافت: موقفنا واضح تماما، إننا مستعدون للتعاون ولبناء علاقات طبيعية. والشيء الأهم هو أننا ندرك أن إطلاق هذه القاطرة العلاقات الثنائية وهي تتجه نحو الهاوية، جريمة بحتة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى