الدوري اللبناني لكرة القدم المرحلة 10

على الرغم من هبوب العاصفة، ووسط أجواء مناخية ماطرة مصحوبة برياح شديدة، انطلقت المرحلة العاشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، فعلى ملعبي الجنوب في صيدا وصور أقيمت مباراتان آلت نتيجتاهما الى فوز عريض، الأول حققه التضامن صور على ضيفه فريق الاخاء الأهلي عاليه بنتيجة 2 ـ 0 ، وأما الثاني فكان الفوز المفاجأة لفريق النبي شيت على فريق الانصار بنتيجة 1 ـ 0 لتصبح في جعبته 17 نقطة جعلته يتصدّر الترتيب إلى جانب العهد 17 نقطة ، على أن تستكمل المرحلة بمباراتين اليوم، حيث سيلتقي الصفاء مع الاجتماعي على ملعب صيدا البلدي 14.15 والراسينغ مع السلام زغرتا على ملعب العهد 14.15 ، فيما سيلتقي غداً الأحد النجمة مع العهد في قمّة المرحلة على ملعب المدينة الرياضية 15.20 وطرابلس مع شباب الساحل على ملعب العهد 14.15 . فماذا في تفاصيل المباراتين؟

الأنصار ـ النبي شيت

معتمداً على تكثيف العناصر الدفاعية مع إلغاء فاعلية مكوك الانصار ربيع عطايا، دفع مدرب النبي شيت الحاج محمود حمود تشكيلته الى خوض اللقاء المسمار، فمنذ بداية اللقاء المتأثر بالعوامل المناخية إلى أبعد الحدود حاول الأنصاريون افتتاح التسجيل لإراحة أعصابهم ومن ثم المحافظة على تقدّمهم، لكن ما سعوا اليه خلال الشوط الأول لم يتحقق بفعل الخطوط الدفاعية التي نصبها الحاج حمود في وسط الملعب وامام الحارس المتألق حسن حسين، وسنحت للأنصاريين فرص عدّة لم تثمر حيث أضاع برونو وعلاء البابا وربيع عطايا ما وصلهم من كرات وما سنحت لهم من فرص، مع تميّز نصار نصار ومحمد عطوي في المواكبة وصناعة الفرص لزملائهم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي على وقع محاولات خجولة للاعبي النبي شيت الذين اعتمدوا على المرتدات وسرعة اقتحامات علي بزي وتمريرات مامادو درامي.

وفي الشوط الثاني، وقفت الرياح الى جانب الفريق البقاعي، فيما استمر عطايا وبرونو في أنانيتهم واستعراضاتهم التي شجّعت مدربهم زوران على تبديلهما، ليرفع البديل محمود كجك من خطورة الفرص الانصارية. بالمقابل وقف حسن ضاهر وأمير لحاف والحارس حسين حسين بالمرصاد، إلى أن نجح نجم الفريق البقاعي علي بزي قبل نهاية المباراة بدقيقتين في هزّ الشباك عبر تمريرة وصلته من مامادو فانسل داخل المربع ولكز الكرة داخل الشباك مستفيداً من سوء التنسيق بين الحارس حسن مغنية ومدافعه معتز بالله الجنيدي. قاد اللقاء الحكم علي رضا وعاونه عدنان عبدالله ووليد دمج والرابع أحمد سعيفان.

التضامن الاخاء عاليه

على ملعب بلدية صور، وفي مباراة أقيمت تحت زخّات المطر والرياح المتقلّبة، نجح فريق التضامن صور بتحقيق الفوز المستحق على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه بهدفين نظيفين سجلهما محمد الفاعور في الدقيقتين 36 و76 . وبهذا الفوز قفز التضامن ثلاث درجات دفعة واحدة على سلّم الترتيب برصيد 13 نقطة، فيما بقي في جعبة أبناء الجبل 11 نقطة من 9 مباريات. قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه ربيع عميرات وبلال الزين والرابع محمد زعتر.

الدرجة الثانية

في افتتاح الأسبوع الأخير من بطولة الدرجة الثانية، فاز فريق الشباب العربي على فريق الرياضة والأدب بنتيجة 4 ـ 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الصفاء، سجّل للفائز قاسم أبو خشفة د12 ومحمد سيسي في الدقائق 18 و56 و65 فيما سجّل للخاسر علاء الراعي د82 من ضربة جزاء. قاد اللقاء الحكم أحمد دمج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى