انحسار المنخفض الجوي صباح اليوم

لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة حتى صباح اليوم السبت.

لبنان: توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة صباحاً من دون تعديل في درجات الحرارة، يتحول بعد الظهرالى قليل الغيوم.

أما طقس غد الأحد فيكون قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 12 الى 18 درجة، فوق الجبال من 5 الى 8 درجات، في الارز من صفر الى 3 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

الشام: يستمر تأثير المنخفض الجوي وتهطل الأمطار فوق أغلب المناطق في الجمهورية، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد في طبقات الجو كافة، فيما شهد عدد من المحافظات هطولات مطرية أغزرها في حضر في محافظة القنيطرة 151 مم.

العراق: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون تشهد المناطق العراقية اليوم السبت طقساً سيكون في المناطق كافة صحواً مع غيوم متفرقة، كما يتشكل الضباب صباحاً في اماكن متعددة يزول تدريجياً، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق. بينما طقس غد الأحد سيكون في المناطق كافة بين غائم جزئياً وغائم كما يتشكل الضباب صباحاً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى