العبادي: النصر العسكري النهائي أصبح باليد

اطلع رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمس على سير معارك عمليات «قادمون يا نينوى» والتقدم في جميع المحاور، مؤكدا انّ »النصر العسكري النهائي اصبح باليد وقواتنا البطلة تتقدّم من جميع المحاور في عملية تحرير نينوى».

وذكر بيان لمكتب العبادي انّ »رئيس الوزراء زار قيادة العمليات المشتركة واستمع لتقارير القادة العسكريين والأمنيين ومناقشة الخطط الكفيلة بتحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية مع الحفاظ على أرواح مقاتلينا الأبطال والمدنيين».

وأكد القائد العام للقوات المسلحة بحسب البيان انّ »النصر العسكري النهائي أصبح باليد وقواتنا البطلة تتقدم من جميع المحاور والعصابات الإرهابية تشهد انكساراً في صفوفها، مشيراً الى وضع الخطط المناسبة وإصدار التوجيهات اللازمة التي ستساهم بالإسراع بحسم المعركة على عصابات داعش الإرهابية».

إلى ذلك، أعلنت قوات الحشد الشعبي إنجازَ النسبة الأكبر من عملياتها في المحور الغربي للموصل بتحرير 21 قرية. ووصلت قوات الحشد ناحية تلّ عبطة وطوّقتها عسكرياً من محاور الشرق والشَمال والجنوب الشرقيّ، تمهيداً لتحريرها.

وتواصل القوات العراقية تقدّمها ضمن الساحل الأيسر للموصل، وقد باتت على مشارف منطقة «جديدة المفتي»، وهي تستعدّ لتحريرها، مع إكمالها تطهير حيّ الانتصار، تلتقي قوات هذا المحور بمحور الزاب.

بدوره بارك رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري مبادرة لجان نيابية في تقديم قانون العشائر للتصويت عليه في المجلس.

وأكدّ الجبوري في كلمة له خلال المؤتمر الوطني العام لزعماء العشائر في العراق ضرورة تشريعه لـلملمة الصف وجمع الكلمة.

في السياق نفسه، قال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق عبد الأمير يار الله إنّ القوات المشتركة حريصة على سلامة المواطنين، وهذا ما أخّر تحرير الأحياء السكنية بالكامل حتى الآن. متعهّداً بتحرير الساحل الأيسر خلال الأيام القليلة المقبلة ثم البقاء لحمايتهم في تلك الفترة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى