الطائرة الروسية اصطدمت بسطح الماء قبل تحطمها

كشفت مصادر قريبة من التحقيق في كارثة الطائرة الروسية «تو-154» في البحر الأسود، عن التحركات الأخيرة للطائرة قبل تحطمها فجر الأحد الفائت. ونقلت وكالة «تاس» عن مصادر قولها، إن الطائرة اصطدمت بسطح الماء، عندما كانت تقوم بمناورة فوق البحر في الاتجاه اليميني. وكانت سرعتها في هذا الوقت تتجاوز 500 كلم في الساعة.

وأوضحت المصادر، أن الطائرة كانت تحلق بطريقة غير طبيعية، مشيرة إلى ارتفاع مقدمة الطائرة إلى درجة عالية. ولم تستبعد أن تكون الكارثة مرتبطة بأسباب عدة، بينهما خطأ الطاقم ونشوب عطل فني في أحد المحركات.

في هذا السياق، أعلنت لجنة التحقيق الروسية عن تحديد شهود عيان جدد للكارثة، بينهم شخص سجل شريط «فيديو» لإقلاع الطائرة وسقوطها في البحر. كما يدرس المحققون تسجيلات مصورة لهبوط الطائرة في مطار سوتشي، في طريقها إلى سورية، علما بأنها كانت تقوم برحلة من موسكو إلى اللاذقية. وتوقفت في سوتشي للتزود بالوقود.

وكانت طائرة «تو-154» تابعة لوزارة الدفاع الروسية، تحطمت فجر الأحد الفائت، قبالة سواحل مدينة سوتشي الروسية، المطلة على البحر الأسود، بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار المدينة نفسها.

وأودت الكارثة بحياة 92 شخصا، هم أفراد الطاقم ومجموعة عسكريين وفرقة موسيقية تابعة للجيش الروسي، كانت تستعد للمشاركة في الاحتفالات لمناسبة رأس السنة، في قاعدة حميميم الجوية الروسية بسورية والناشطة الاجتماعية الطبيبة يليزافيتا غلينكا ومسؤولون حكوميون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى