استشهاد مقاوم بعد قتله 4 جنود صهاينة في القدس

قتل أربعة جنود صهاينة وأصيب 16 آخرون بينهم حالات حرجة في عملية دهس في القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن «عملية دهس جرت في مستوطنة ارمون هنتسيف المتاخمة لحي جبل المكبر جنوب القدس، حيث استهدف سائق شاحنة محطة لنقل الجنود» مضيفة أن عدداً من المصابين ظلوا عالقين تحت عجلات الشاحنة.

وتحدّث الإعلام عن إطلاق النار على منفذ العملية الذي استشهد على الفور، وقيل إنه يُدعى فادي القنبر. وقال المفتش العام للشرطة إن الشرطة لم يكن لديها إنذار مسبق حول العملية.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال أن قوة من الشرطة توجّهت إلى منزل منفذ العملية في جبل المكبر واعتقلت زوجته، لافتة إلى أن المجلس الوزاري المصغّر سيجتمع لبحث العملية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق العملية لحظة تنفيذها وسط عشرات جنود الاحتلال.

إلى ذلك، أقدم مستوطنون أمس، على تحطيم عدد من المركبات الفلسطينية على طريق نابلس قلقيلية في شمال الضفة الغربية، بعد ساعات من العملية البطولية التي وقعت في القدس.

ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية، عن غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، قوله إن «عشرات المستوطنين شاركوا في تحطيم 20 مركبة فلسطينية على الأقل في عملية منظمة على مفترقات الطرق قرب مستوطنة «قدوميم» وقرية عزون ومستوطنة «ايتسهار» ومفرق «جيت».

وأكد دغلس أن عدد المركبات المتضررة مرشح للارتفاع، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين جراء اعتداءات المستوطنين هذه.

فيما قال شهود عيان للوكالة، إن «أكثر من عشر مركبات تم تحطيمها على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس من قبل المستوطنين، بالرغم من تمركز جنود الاحتلال الصهيوني على الحاجز».

وأكد شاهد العيان أن «الوضع صعب للغاية وأننا نجونا بأعجوبة من الحجارة التي يلقيها المستوطنون قرب حوارة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى