الخميس , 30/03/2017

العدد:2269 تاريخ:30/03/2017
Home » Article » تركيا تعترف بمقتل الجنديين المفقودين في سورية

تركيا تعترف بمقتل الجنديين المفقودين في سورية

يناير 11, 2017 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلنت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، أمس، عن مقتل الجنديين التركيين اللذين فقدا في تشرين الثاني الماضي، أثناء خدمتهما بشمال سورية، مشيرة إلى أن جثتيهما أعيدتا إلى البلاد. ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب عشرة آخرون، عصر أمس، إثر انهيار سقف مسجد في ضاحية، بكر كوي، بمدينة اسطنبول التركية. كما وقع قتيل بهجوم على مركز شرطة بغازي عنتاب.

ذكرت الوكالة أن الجنديين اللذين فقدا في شمال سورية، قتلا. وأن رفاتهما أعيدت إلى البلاد. لكنها لم تتحدث كيف ومتى قتلا.

وقال الجيش التركي في 29 تشرين الثاني إنه فقد الاتصال باثنين من جنوده. وأصدر تنظيم «داعش» في اليوم ذاته، بيانا زعم فيه إن مقاتليه خطفوا جنديين تركيين. ثم نشر شريط «فيديو» لما قال أنه عملية حرق للجنديين وهما على قيد الحياة.

وقالت الوكالة، إن أحد الجنديين سيوارى الثرى في إقليم أضنة، في جنوب تركيا. في حين سيدفن الآخر، في إقليم كاناكالي، في شمال غرب البلاد.

من جهة ثانية، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب عشرة آخرين وصفت جراح بعضهم بالخطرة، إثر انهيار سقف مسجد في ضاحية، بكر كوي، بمدينة اسطنبول التركية، عصر أمس. وذكرت وسائل إعلام، أن الحادث وقع أثناء صلاة الجنازة على أحد المتوفين، حيث انهار سقف المسجد.

وأشار المصدر إلى أن تحذيرات وُجهت لعاملي المسجد، بأن سقف المسجد آيل للسقوط وأن التواجد داخل المسجد يعرض المصلين للخطر، إلا أنهم أصروا على إقامة صلاة الجنازة، مشيرا إلى أن تراكم الثلوج ساهم في انهيار السقف.

في سياق آخر، أعلنت الشرطة التركية أنها قتلت شخصا يشتبه في محاولته تنفيذ عملية انتحارية، قرب مقر الشرطة في مدينة غازي عنتاب. وقالت وسائل إعلام تركية، إن القوات الأمنية اشتبكت مع مسلحين عقب محاولة اقتحام مقر الشرطة.

(Visited 24 times, 1 visits today)
تركيا تعترف بمقتل الجنديين المفقودين في سورية Reviewed by on . أعلنت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، أمس، عن مقتل الجنديين التركيين اللذين فقدا في تشرين الثاني الماضي، أثناء خدمتهما بشمال سورية، مشيرة إلى أن جثتيهما أعيدت أعلنت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، أمس، عن مقتل الجنديين التركيين اللذين فقدا في تشرين الثاني الماضي، أثناء خدمتهما بشمال سورية، مشيرة إلى أن جثتيهما أعيدت Rating:
scroll to top