السبت , 29/04/2017

العدد:2269 تاريخ:29/04/2017
Home » Article » عرقجي: توافق على خطة طهران لإزالة الرواسب في «نطنز»

الاجتماع السادس للجنة المشتركة بين إيران والـ5+1 في فيينا
عرقجي: توافق على خطة طهران لإزالة الرواسب في «نطنز»

يناير 11, 2017 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

نفى رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في الخارجية الإيرانية عباس عراقجي مزاعم صحيفة «وال استريت»، قائلاً «إن اللجنة المشتركة في ختام اجتماعها وافقت على خطة إيران لإزالة الرواسب في منشأة نطنز النووية».

وقال عباس عراقجي: «بناء على هذا الاتفاق، فإن كمية هذه الرواسب التي تستخرج من الأنابيب في محطة نطنز ستخرج من كمية الـ300 كغ من احتياطي إيران من المواد المخصبة وبذلك نستطيع تخصيب كمية أكبر».

وتابع مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية: «إن قرار اللجنة المشتركة جاء نتيجة شهور عدة من المفاوضات الفنية التي شارك فيها المتخصصون بمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وسيتم نشر ترجمتها في موقع وزارة الخارجية».

وكان عقد في فيينا أمس، الاجتماع السادس للجنة المشتركة بين إيران ودول الـ 5+1 الذي يبحث النكث الأميركي حيال خطة العمل الشاملة للاتفاق النووي الذي وقع منتصف شهر تموز 2015، كذلك تم البحث في العوائق الموجودة التي تعترض التعاملات المصرفية والمالية والعقود المبرمة بين إيران ومختلف الدول، بما فیها الصين في مجال إعادة تصميم مفاعل أراك.

ووصل مساعدا وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي إلى فيينا للمشاركة في الاجتماع.

وكان عُقد أول امس الإثنين اجتماع فريق العمل الخاص بإلغاء الحظر بمشاركة وفدي الخبراء الإيرانيين والأميركيين في فيينا. كما عقد الخبراء الإيرانيون اجتماعات منفصلة مع نظرائهم الصينيين والروس.

وترأس اجتماعات الخبراء الإيرانيين بفيينا اسماعيل بقائي أمين لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي بوزارة الخارجية الإيرانية.

وذكرت وكالة «إيسنا» الإيرانية أن الاجتماع سيدرس القضايا المطروحة في رسالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، التي أرسلها إلى الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في كانون الأول 2015 بعد تمديد العقوبات ضد إيران من جانب الكونغرس الأميركي.

(Visited 39 times, 1 visits today)
عرقجي: توافق على خطة طهران لإزالة الرواسب في «نطنز» Reviewed by on . نفى رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في الخارجية الإيرانية عباس عراقجي مزاعم صحيفة «وال استريت»، قائلاً «إن اللجنة المشتركة في ختام اجتماعها وافقت على خطة نفى رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في الخارجية الإيرانية عباس عراقجي مزاعم صحيفة «وال استريت»، قائلاً «إن اللجنة المشتركة في ختام اجتماعها وافقت على خطة Rating:
scroll to top