العهد يضاعف فوزه على شباب الخليل ويواصل محلّقاً في بطولة الأندية العربيّة

إبراهيم وزنه

لم يتأثّر لاعبو العهد بكل ما تمّ تداوله في الأسبوع الماضي في سياق بثّ المخاوف من عدم قدرة النادي على الاستمرار في مضمار بطولة الأندية العربيّة، فبعد فوزهم ضمن الدور التمهيدي الثاني على فريق شباب الخليل الفلسطيني في لبنان بنتيجة 1 ـ 0 ، تراءى للبعض بأنّ المهمّة العهداويّة في الأردن لجهة تكرار الفوز هي صعبة التحقيق، خصوصاً في ضوء ما أُشيع عن غيابات متوقّعة مقابل التحاق معظم لاعبي الخليل الذين غابوا عن مباراة الذهاب في صيدا، بالإضافة إلى الحديث عن حجم المواكبة الجماهيريّة المتوقّعة للفريق الفلسطيني في العاصمة الأردنيّة عمّان. وسط هذه الظروف الضبابيّة المصحوبة بأجواء مناخيّة باردة، حلّت بعثة نادي العهد في الأردن ليومين، وتمرّن الفريق بجديّة تحت الأمطار، الهدف واحد، الفوز ولا شيء سواه، المعنويات عالية والجهوزية مرتفعة … ورجال على قدر المسؤولية، فجاء الحصاد مضاعفاً عمّا حقّقه الفريق في لبنان، فوز مستحقّ ورائع بهدفين من دون ردّ، الشوط الأول 1 ـ 0 . فماذا في التفاصيل؟

على استاد عمّان الدولي وأمام الآلاف من الجماهير المواكبة لشباب الخليل، انطلقت المباراة الحاسمة مع صافرة الحكم العُماني يعقوب عبد الباقي، فبدأ أصحاب الأرض سريعاً بالضغط وشنّ الهجمات، ما دفع العهداويّين إلى التكتّل في وسط الملعب وأمام حارسهم بُغية امتصاص الفورة «الفلسطينيّة» المبكرة مع الاعتماد على الهجمات المرتدّة من خلال المويهبي ومحمد حيدر ومحمد قدوح. وفي الدقيقة 23، نجح محمد حيدر بتسجيل هدف التقدّم للعهد د23 ، مستغلّاً التمريرة الذكيّة التي أهداه إيّاها حسن شعيتو، ليسدّد كرة زاحفة نحو الزاوية اليسرى للمرمى الفلسطيني. بعد ذلك ارتفع مستوى الخشونة، فتعرّض حسين دقيق إلى إصابة أجبرت المدرّب باسم مرمر على استبداله بخليل خميس د30 ، ليرتدّ العهداويّون إلى الخلف بُغية المحافظة على تقدّمهم، وكان لهم ما أرادوا لينتهي الشوط الأول 1 ـ0 .

وواصل شباب الخليل ضغطهم وهجماتهم المتلاحقة وتسديداتهم من كلّ الاتجاهات، ليتكفّل الحارس المتألق محمد حمود نجم المباراة بالصدّ وإبعاد الخطر وإطفاء الهجمات، ومع ذلك أمعن حسين الزين في الردّ عبر مرتدّات سريعة وهجمات مباغتة، فسدّد من مسافة 35 متراً وارتطمت كرته بالقائم، وواصل مع زملائه على هذا المنوال حتى تحقّقت أمنيته بتسجيل هدف التعزيز لفريقه د82 ، إثر تمريرة وصلته من محمد حيدر بعد فاصل تمريرات بينيّة، وكان قد ضيّع الزين انفراديّة قبل تسجيله هدف التعزيز القاتل لطموحات «الخليليّين». وبهذا الفوز انتقل العهد لمواجهة فريق فنجاء العُماني، وفي حال تجاوزه سينتقل إلى نهائيّات البطولة التي ستُقام في مصر الصيف المقبل. وتنتظر العهد، الذي سيعود صباح اليوم إلى بيروت، مباراة ضمن الدوري المحلّي عصر الاثنين المقبل على ملعب بحمدون بمواجهة فريق الإخاء الأهلي عاليه.

قاد اللقاء طاقم حكّام عُماني مؤلف من: يعقوب عبد الباقي: حكم ساح، أبو بكر العمري وحمد الغافري مساعدان وأحمد الكاف حكماً رابعاً، فيما راقبها بتكليف من الاتحاد العربي الأردني منعم فاخوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى