ترامب: مدير المخابرات القومية يدين التقرير المزوّر عن «المستمسكات»

أعلن دونالد ترامب، أن مدير الاستخبارات القومية بالولايات المتحدة، جيمس كلابر، أدان «التقرير المزوّر عن المستمسكات» التي جمعتها المخابرات الروسية، عن الرئيس الأميركي المنتخب.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع «تويتر»، أمس: «اتصل جيمس كلابر بي يوم أمس الأول لإدانة التقرير المزور والمفبرك، الذي تم نشره بصورة غير شرعية. الحقائق مختلقة وكاذبة، مؤسف جدا!».

وكانت تسريبات صحافية، ذكرت أن هذا التقرير يزعم أن المخابرات الروسية جمعت «مستمسكات» ضد ترامب أثناء زيارته لموسكو. ولا توجد معلومات موثوقة حول مضمون الوثيقة، فيما نشرت بعض وسائل الإعلام الأميركية، صفحات قالت إنها من ذلك التقرير، تشمل معلومات عن فضائح جنسية لترامب في موسكو وإقامته علاقة بهيئة الأمن الفدرالية الروسية منذ خمس سنوات.

وكان ترامب قد نفى قطعيا، ما جاء في هذا التقرير، حول علاقته المزعومة مع موسكو المستمرة منذ خمس سنوات. وشدد على أن شركاته لا تنفذ أي مشاريع في روسيا. وهو لا يتعرض لأي ضغوط من جانب الحكومة الروسية.

وحسب معلومات الصحيفة، فإن مؤلف التقرير «السري» هو كريستوفر ستيل 52 عاما الضابط السابق بجهاز المخابرات البريطانية.

وقالت «The Wall Street Journal» إن ستيل الذي يشغل حاليا منصب مدير شركة «Orbis Business Intelligence» الاستطلاعية الخاصة وضع خطة لإبلاغ الأجهزة الأمنية في أوروبا والولايات المتحدة، بالمعلومات التي جمعها حول ترامب والضغوطات الروسية المزعومة عليه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى