أمم أفريقيا: تعادل سلبي بين مصر ومالي

فشل المنتخب المصري في تسجيل عودة طيّبة إلى بطولته المفضّلة كأس أمم أفريقيا، لا بل يمكن القول إنّ الفراعنة اقتنصوا التعادل من نسور مالي الذين لاحت لهم العديد من الفرص في اللقاء، مقابل فرصة وحيدة محقّقة لمروان محسن مهاجم منتخب مصر في الدقيقة 53.

وكانت المجموعة الرابعة قد افتتحت منافستها اليوم بمباراة غانا وأوغندا، والتي فاز فيها منتخب النجوم السوداء بهدف نظيف، فتصدّر بذلك الترتيب برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لكلّ من مصر ومالي في المركز الثاني. وبتعادل مصر، تكون جميع المنتخبات العربيّة المشاركة في «الغابون 2017» قد فشلت في تحقيق الفوز في الجولة الأولى من الدور الأول، إذ تعادل المنتخب الجزائري مع نظيره منتخب زيمبابوي 2-2، فيما خسرت تونس أمام السنغال 0-2، والمغرب أمام الكونغو الديمقراطية 0-1.

وفي المجريات الفنيّة، كاد المنتخب المالي أن يخطف هدف السبق قبل 12 دقيقة من النهاية إثر ضربة حرّة هيّأها سليف كوليبالي برأسه إلى عثمان كوليبالي، الذي سدّد برأسه من داخل منطقة الجزاء، ولكنّ الكرة مرّت من فوق الشباك. وبعدها أنقذ الحضري مرمى مصر من هدف محقّق قبل خمس دقائق من صافرة النهاية، عندما خرج من مرماه في الوقت القاتل ليبعد الكرة من قدم موسى ماريغا. ولم يحدث أيّ جديد خلال الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى