أمسية شعرية وعرض مسرحيّ في الحسكة

أقام فرع الاتحاد النسائي في محافظة الحسكة على خشبة المركز الثقافي لقاء شعرياً وعرضاً مسرحياً عن دور المرأة المساند للرجل في الدفاع عن تراب الوطن وحمايته.

وأشارت عبير شمعون رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي إلى أنّ المرأة السورية ومنذ فجر التاريخ وحتى وقتنا الحاضر، هي الشريك الأساس للرجل في الدفاع عن تراب الوطن وبنائه. موضحة أنّ نساء محافظة الحسكة كأخواتهن في الوطن تعاهد الوطن بأنهن مشاريع شهادة حتى تحرير الأرض وتحقيق النصر على الإرهاب وداعميه.

وتضمّن العرض المسرحي عنوان «الشموس الوضاءة» للفنان عايش كليب عدداً من اللوحات المسرحية التاريخية التي تُظهر عنفوان المرأة العربية ودفاعها عن تراب وطنها منذ عهد الملكة زنوبيا وصولاً إلى أمّهات شهداء الجيش السوري الصامدات المؤمنات بقداسة تراب سورية وطهره ووجوب الدفاع عنه من كل معتد أثيم.

كما قدّم عدد من شاعرات المحافظة مجموعة قصائد في حب الوطن والشهادة وبطولات الجيش وبشائر النصر، حيث ألقت الشاعرة نورة خليف عدداً من القصائد التي حملت عناوين: «الليل»، «عاصمة الياسمين»، «الفوضى»، و«انكسارات»، بينما ألقت الشاعرة نجاح عبيد قصائد: «ضمّني إليك»، «هنا ما زلت»، و«وهم الحرّية». أما الشاعرة إيفيت تانو فألقت قصيديتين هما: «استفيقي»، و«هل أرحل يا أبي؟». واختتمت الأمسية بمقطوعات شعرية للشاعرة جازية طعيمة منها «آمنت بالشعب».

كما قام الحضور بزرع حديقة فرع الاتحاد النسائي بالأشجار وعلّقوا عليها عدداً من أسماء شهداء سورية تخليداً لذكراهم المجيدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى