شينزو آبي يعتزم زيارة موسكو

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أنه يعتزم زيارة روسيا في أقرب وقت لتشجيع المفاوضات حول توقيع معاهدة السلام بين البلدين. وأفاد الحرس المدني الإسباني، أن المواطن الروسي ستانيسلاف ليسوف، المحتجز في برشلونة بطلب من مكتب التحقيقات الفدرالي، يشتبه في أنه أحد مطوري فيروس «NeverQuest» لسرقة معلومات مصرفية.

وقال آبي في خطاب ألقاه أثناء افتتاح الدورة الـ 193 للبرلمان الياباني، أمس، إن تحسين العلاقات مع روسيا ضروري لضمان الأمن في شمال شرق آسيا. ولكن بعد 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية لم توقع معاهدة السلام بين بلدينا. وهذا الوضع غير طبيعي.

وأضاف: نحن مع الرئيس بوتين، الذي زار اليابان الشهر الماضي، توصلنا إلى اتفاق على ضرورة حل هذه القضية. واتفقنا على بدء مباحثات حول حرية زيارة الجزر جزر الكوريل الجنوبية المتنازع عليها بين البلدين من قبل سكانها السابقين والنشاط الاقتصادي المشترك في إطار نظام خاص في كافة الجزر الأربع، وقمنا بخطوة هامة نحو عقد معاهدة السلام.

في سياق آخر، قال بيان الحرس الاسباني، إن الروسي ستانيسلاف ليسوف 32 عاما كان «أحد أهم القراصنة الإلكترونيين الروس الذين تبحث عنهم الولايات المتحدة». ويشتبه بأنه «اخترق أجهزة الكمبيوتر واحتال باستخدام الوسائل الإلكترونية»، عبر استخدام فيروس. وتقدر الأضرار التي تسبب بها بـ 5 مليون دولار. وأضاف: إن الفيروس ضمن للمحتالين الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر لأشخاص آخرين ولمؤسسات مالية لسرقة البيانات الحسابية المصرفية، ومعلومات بطاقة الائتمان والمعلومات الشخصية والمالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى