«هاش مي»… لحماية خصوصية حديثك الهاتفي!

ليس من السهل أن تجري مكالمة هاتفية خاصة في مكان عام او عندما تكون محاطاً بزملائك في العمل او حتى أفراد عائلتك، لكن حرجك أصبح الآن من الماضي بعد نجاح شركة تكنولوجيا في تطوير تقنية تحمي خصوصيتك بالكامل.

وقدّم مهندسون خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس جهازاً يطبق على فم الشخص أثناء المكالمة لمنحه حرية أكبر في إجراء المكالمات الهاتفية.

و»هاش مي» الذي يعد هدية ممتازة يمكن أن تقدمها للأشخاص كثيري الثرثرة حولك، أشبه بقناع صوتي مزود بتقنية بلوتوث، ويتم تركيبه على فم المستخدم مباشرة من أجل تلقي كلماته وتوصيلها إلى الهاتف من دون أن يسمعها من هم في جواره.

ويتألف الجهاز من قطعتين ترتبطان ببعضهما البعض أمام الفم عبر قوة مغناطيسية محكمة، وعند الربط يتم عزل الفم بشكل كامل، ليتيح الجهاز لمستخدمه التحدث والرد على المكالمات من دون أن يسمعه أحد.

ولكي يتم عزل الصوت بشكل كامل، فإن جهاز «هاش مي» مزود بقطع من الإسفنج تفيد العزل وكذلك راحة الاستخدام عن ارتدائها على الوجه.

بالإضافة إلى ذلك فإن «هاش مي» مزوّد بمكبرات صوت خارجية، تقوم بتشغيل سلسلة من الأصوات عند استخدام الجهاز، من أجل ضمان عدم سماع الآخرين أي كلمة من حديث المستخدم. لكن تلك الأصوات قابلة للتحكم بحيث لا تزعج بدورها الآخرين.

ولا يزال مبتكرو الجهاز يحاولون تمويل إنتاجه وتوفيره بسعر 200 دولار.

ميدل إيست اونلاين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى