اعتصام لمياومي معمل الجية

بدعوة من لجنة عمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان، اعتصم عمال غب الطلب في معمل الجية الحراري عند مدخل المعمل، احتجاجاً على عدم تسديد الشركة المتعهدة مستحقاتهم الشهرية وعدم إجراء مباراة التثبيت في مجلس الخدمة المدنية الفئة الخامسة لتثبيتهم ضمن ملاك الشركة لملء الشواغر، وذلك ضمن اعتصامهم المفتوح في مركز عملهم منذ الثلاثاء الماضي.

وخلال الاعتصام تلي البيان الاتي: «كما هو الحال دائماً لم يتم دفع رواتب كانون الأول من قبل الشركة المتعهدة، ومنذ قرابة الأربعة أشهر لم تدفع لنا الشركة التعويضات العائلية المستحقة من الضمان الاجتماعي ولا حتى المنح المدرسية. وبما أنه وعدنا بتصحيح هذا الوضع من قبل المؤسسة، لم نلحظ أي تغيير حتى الآن وما زلنا نعاني من نفس المشكلة قرابة الأربع سنوات نتلقى رواتبنا على دفعتين، فلما هذا التقصير؟ ولماذا نحن مذنبون»؟

أضاف: «لقد أقرّ مجلس النواب أمس مشكلة عمال كهرباء قاديشا البالغ عددهم 207 موظفين إلى ملاك مؤسسة كهرباء لبنان. وكما رأينا في مشروع القانون لضم هؤلاء الموظفين، إن وزارة الطاقة كشفت عن عدد المراكز الشاغرة في المؤسسة 3400 مركز شاغر. وعن قانون المياومين، تقول فيه وزارة الطاقة إن عدد الشواغر هو 897 مركزاً، لماذا لا تريد الوزارة رفع عدد الشواغر لضم جميع عمال المياومين؟ ونحن لا يتخطى عددنا 1400 عامل، وأيضاً مشروع القانون المعجل المكرّر المقدم من النائب زياد أسود، بضم المياومين الجدد بعد صدور قانون المياومين لكي تشملهم امتحانات مجلس الخدمة المدنية».

وختم: «هنا نسأل هل سيرفع عدد المراكز الشاغرة لضم إخوتنا الجدد في التضحيات في المؤسسة أم سيتم احتسابهم من ضمن العدد المذكور في قانون المياومين؟ وهو 897، فانهم بذلك ضاربين بعرض الحائط الوقوف في وجهنا وإذلالنا، أو ليس غبننا يساوي أكبر بكثير من غبن عمال قاديشا. نريد الأجوبة الشافية لقلوبنا في أسرع وقت ممكن، ولذلك قررنا عدم تعليق اعتصامنا المفتوح».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى