الإثنين , 11/12/2017

العدد:2299 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » ماريا زاخاروفا تواجه القضاء

ماريا زاخاروفا تواجه القضاء

فبراير 17, 2017 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

استدعت محكمة في موسكو ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، بصفة مدعى عليه، في إطار المرافعات حول دعوى أقامتها وكالة أنباء روسية ضد الخارجية.

وجاء القرار، بعد أن بدأت محكمة منطقة بريسنيا في موسكو، جلسات الاستماع التمهيدية حول دعوى رفعتها وكالة «Regnum» للدفاع عن هيبتها، مطالبة وزارة الخارجية الروسية بنفي تصريح أدلت به زاخاروفا حول إحدى المواد المنشورة للوكالة. واحتج الخبير القانوني لوزارة الخارجية ضد قرار المحكمة، معتبرا أن الدعوى باطلة بحد ذاتها.

وتعود القضية إلى تصريح أدلت به زاخاروفا خلال مؤتمر صحافي عقدته في 27 كانون الأول، حول اعتقال ثلاثة صحافيين للوكالة، من قبل السلطات البيلاروسية بتهمة تأجيج الفتنة. وعلقت زاخاروفا على القضية بشدة، قائلة إن الصحافيين استخدموا في مقالاتهم كلمة «الشعب الأدنى». واعتبرت هذا الأمر مرفوضا.

لكن الوكالة نفت صحة ما جاء على لسان زاخاروفا، حول ورود مثل هذه العبارات في موادها المنشورة. ورفعت دعوى قضائية ضد وزارة الخارجية.

ماريا زاخاروفا تواجه القضاء Reviewed by on . استدعت محكمة في موسكو ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، بصفة مدعى عليه، في إطار المرافعات حول دعوى أقامتها وكالة أنباء روسية ضد الخارجية. وجا استدعت محكمة في موسكو ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، بصفة مدعى عليه، في إطار المرافعات حول دعوى أقامتها وكالة أنباء روسية ضد الخارجية. وجا Rating:
scroll to top