الخميس , 21/09/2017

العدد:2299 تاريخ:21/09/2017
Home » Article » فنيانوس: سأقوم بما يلزم تجاه أمن المطار

فنيانوس: سأقوم بما يلزم تجاه أمن المطار

فبراير 17, 2017 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

أشار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس إلى أنّ «من أولويات الدولة بعد غياب 12 سنة إقرار الموازنة العامة، وكل الوزراء متفقين على ذلك، والضرائب التي تم تداولها ليست منزلة وخاضعة للنقاش في مجلسي الوزراء والنواب، وأي قرار سيتخذ غير شعبي في موضوع فرض الضرائب سيكون محسوبا بدقة، لكن علينا اتخاذ قرارات مهمة تتعلق بموازنة العام 2017، على أن نبدأ بعد شهرين باعداد موازنة 2018 باعتبارها رؤية شاملة حول موضوع الوضع المالي والاقتصادي للبنان لبقية الأعوام».

ولفت إلى أنّ «مجلس الوزراء ما قبل الجلسة الأخيرة، قرر إعطاء وزارة الأشغال مبلغ بقيمة 42 مليار ليرة لإجراء مناقصة للتجهيزات الأمنية لمطار بيروت الدولي، لتكون متطابقة مع المعايير الدولية التي وضعتها منظمة الأيكاو IACO للطيران».

وأوضح أنّ «بقية الأجهزة المتعلقة بأمن المطار سيتم فتح مناقصات بها لوجود عدة شركات تتوافر فيها المواصفات المطلوبة، وكل شركة يوجد لديها الشروط تستطيع المشاركة، لأنّ منظمة الطيران المدني الدولي أكدت وجوب تأمين هذه التجهيزات، وأنا سأقوم بكل ما سيترتب علي من مسؤولية تجاه أمن المطار ولن أتركه كما هو».

من جهة أخرى، استقبل فنيانوس الوزير السابق عبد الرحيم مراد. وبحث مع النائب سامر سعادة شؤوناً إنمائية مناطقية.

وتابع مع رئيس «التنظيم الشعبي الناصري» النائب السابق أسامة سعد الاوضاع الإنمائية لمدينة صيدا، ومع النائب قاسم عبد العزيز حاجات إنمائية لقضاء المنية ـ الضنية.

واستقبل وزير الأشغال أيضاً رئيسة اتحاد بلديات المتن ميرنا المر.

فنيانوس: سأقوم بما يلزم تجاه أمن المطار Reviewed by on . أشار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس إلى أنّ «من أولويات الدولة بعد غياب 12 سنة إقرار الموازنة العامة، وكل الوزراء متفقين على ذلك، والضرائب التي تم تداو أشار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس إلى أنّ «من أولويات الدولة بعد غياب 12 سنة إقرار الموازنة العامة، وكل الوزراء متفقين على ذلك، والضرائب التي تم تداو Rating:
scroll to top