المواجهة اللبنانيّة في دبي انتهت «رياضيّة» والتضامن يستغني عن كافتر لأسباب صحيّة

في اليوم الثاني من بطولة دبي الدولية الـ 28 في كرة السلّة، انتهت المواجهة اللبنانية اللبنانية بفوز فريق الرياضي بطل لبنان على هومنتمن متصدّر ترتيب بطولة لبنان الحاليّة بنتيجة 89-75. وحول المباراة، فقد بدأها الهومنتمن بقوة ونجح في التقدّم مع نهاية الربع الأول بفارق نقطتين 22-20 ، ثمّ عاد ليعزّز تقدّمه مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 40-34.

لكن الرياضي، الذي هزم منتخب مصر في مباراته الأولى بنتيجة 85 ـ 69 ، عاد واستعاد توازنه لينتزع التقدّم مع نهاية الربع الثالث بواقع 70-50، مستفيداً من تألّق لاعبه الصربي برانكو تسفتكوفيتش الذي سجّل 17 نقطة. فيما كان الأميركي دوين جاكسون أفضل المسجّلين من جانب الهومنتمن، وأحرز 15 نقطة، وأضاف مواطنه مايك تيلور سبع نقاط. ولم تنفع عودة الهومنتمن إلى المباراة في الربع الأخير، حيث سجّل لاعبوه 25 نقطة مقابل 19 للرياضي، لينتهي اللقاء بنتيجة 89 ـ 75 . ورأى قائد الرياضي جان عبد النور، العائد من الإصابة، أنّ النجاح في تطبيق خطّة الدفاع هي التي أعطت الفوز لمصلحة فريقه على حساب هومنتمنن، لافتاً إلى الجهد الذي بذله مع رفاقه للحدّ من تحرّكات فادي الخطيب.

وكان فريق الحكمة قد استهلّ مبارياته في الدورة بفوز سهل على الفريق الأميركي BALL ABOVE ALL بنتيجة 99 ـ 72 ، حيث برز لاعبه الأميركي تيرل ستوغلين بشكل لافت مسجّلاً 35 نقطة.

وبالأمس، وفي اليوم الثالث للدورة، سجّل هومنتمن أوّل انتصاراته في البطولة على حساب BALL ABOVE ALL بنتيجة 89 ـ 80 ، بعد مباراة برز فيها القائد فادي الخطيب بشكل كبير حيث سجّل 28 نقطة. كما فاز الرياضي على منتخب مصر بنتيجة 85 ـ 69 . وغداً ستشهد الدورة مواجهة لبنانية ـ لبنانية ثانية، حيث سيلتقي الحكمة مع الرياضي فيما سيلعب هومنتمن ضدّ فريق سلا المغربي.

كافتر وحرفوش خارج أسوار اللعبة

وبالانتقال إلى شأن سلّوي محلّي، فقد استغنت إدارة نادي التضامن عن خدمات مدرّبها الأميركي بول كافتر، وجاء في بيان مكتبها الإعلامي بهذا الخصوص الآتي: «إنّ إدارة نادي التضامن الرياضي تشكر المدرّب بول كافتر على كامل جهوده، وعلى تعبه وسهره لتأمين فريق يليق بِاسم النادي وجمهوره الكبير. ولكن لأسباب صحيّة، لم يستطع أن يكمل معنا المسيرة لهذه السنة، فنحن حريصون على تقديم كلّ الاحترام له وتقديره».

ومن جانب نادي الشانفيل، ففي آخر المستجدّات، انعقدت لجنته الإدارية بشكل طارئ، وتبلّغت من أمانة السر كتاب استقالة رئيس النادي إيلي حرفوش، فقبلته بإجماع الحاضرين، شاكرةً إيّاه ومتمنّية له التوفيق. على أن تتمّ دعوة الهيئة العامّة لانتخاب عضو بديل، فيما أرجأت اللجنة البتّ باستقالة عضو اللجنة جان مامو إلى اجتماع لاحق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى