معصوم: العراق مهتمّ بتطوير علاقاته مع روسيا

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها المتميّزة مع روسيا، لتاريخها المتميّز وأثرها البناء على مصالح البلدين ولكل دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال معصوم في بغداد أمس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والذي بحث معه مستجدات الأزمة السورية، فضلاً عن تعزيز العلاقات بين العراق وروسيا وتوسيع التعاون بينهما في المجالات جميعها.

وشدّد معصوم على أهمية التعاون المعلوماتي والاستخباري مع العراق في حربه ضد الإرهاب وبما يساعد على دحر تنظيم «داعش» والقضاء على خلاياه وامتداداته الخارجية، التي قد تشكل خطراً مستمراً يهدّد عموم المنطقة والعالم.

وأعرب الرئيس العراقي عن رغبة بلاده بمزيد من مساهمة الشركات الروسية في تطوير القطاعات الزراعية والصناعية والنفطية، داعياً إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات الروسية في العراق وتشجيعها على جلب الخبرات المتطوّرة لدعم الاقتصاد العراقي.

ومن جانبه نقل بوغدانوف والوفد المرافق له، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نظيره العراقي، شاكراً إياه على اهتمامه المتميّز في تعزيز العلاقة بين البلدين.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الاتحاديّة العراقية، أمس، عن حصيلة عملياتها في محور جنوب الموصل، عقب استئناف عملية تحرير ما تبقى من المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان: «حصيلة عمليات الشرطة الاتحادية في محور جنوب الموصل أسفرت عن قتل 79 إرهابياً من تنظيم «داعش» وتدمير 13 آلية ملغمة و30 عبوة ناسفة وتدمير 3 أنفاق و5 أحزمة ناسفة والاستيلاء على مستودع للمقذوفات».

ويأتي هذا التقدّم بعد ساعات من إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، صباح أمس عن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

من جهّته، توقع قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، أن تكون عمليات تحرير الساحل الأيمن أسهل من الأيسر، مؤكداً أن «مقاومة العدو بائسة وضعيفة جداً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى