جابر: نسعى لتحسين الخدمات ومواكبة النمو الكبير للمدينة

النبطية ـ مصطفى الحمود

رعى النائب ياسين جابر حفل إطلاق أسبوع الفرح ضمن فعاليات مهرجان التسوق ـ بياع الفرح الذي نظمته جمعية تجار محافظة النبطية، بالتعاون مع بلدية النبطية واتحاد بلديات الشقيف وموقع النبطية، في شارع محمود فقيه في المدينة، بحضور النائب هاني قبيسي، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في إقليم الجنوب باسم لمع، مدير مديرية النبطية في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق بيطار، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، وفاعليات تجارية واقتصادية وتربوية وحشد من أبناء النبطية.

بعد النشيد الوطني، ألقى جابر كلمة حيا خلالها القيمين على المهرجان وجمعية تجار النبطية رئيساً وأعضاء إذ لولا التجار بالطبع لن يكون هناك نجاح لأي مبادرة». كما حيا اتحاد بلديات الشقيف وبلدية النبطية وموقع النبطية والقيم عليه الزميل حسان قنبر.

وقال: «تحية إلى دماء الشهداء التي حققت التحرير والاستقرار. أصبحت هناك هجرة معاكسة ونشهد نموا كبيراً على كل الأصعدة من الإعمار وحركة البناء وتوسُّع الأسواق وكل هذا يتطلب منا كمسؤولين أن نكون مبادرين لأجل دعم هذه النهضة التي تشهدها منطقة النبطية بشكل خاص والجنوب بشكل عام».

وأكد جابر أنّ كتلة التحرير والتنمية «تبذل جهوداً كبيرة بتوجيه من دولة الرئيس نبيه بري لأجل خلق مؤسسات تجعل مدينة النبطية مركز محافظة، السرايا الجديدة التي نشهد عملية بنائها اليوم وقد عمل الرئيس بري بجهد كبير حتى أصبح هذا الحلم واقعاً، وهناك قصر العدل الجديد». وأضاف: «هناك أخبار قد تكون جيدة بالنسبة للكهرباء ونتوقع خلال الأسبوعين المقبلين أن يكون هناك تحسن بموضوع كهرباء النبطية، علماً أنه على المدى الطويل أي بعد سنتين سيصار إلى تكبير خط النقل لأنّ المنطقة أهملت لفترة وهي تحتاج إلى محولات جديدة، وهناك جهد في وقت قريب».

وختم: «نحن في الكتلة نعمل على هذا الموضوع لأجل تحسين وضع الكهرباء، ونأمل أن تكون الفترة المقبلة مواكبة لهذا النمو الكبير الذي يحصل في هذه المنطقة، أيضاً التجار الذين يعيشون فترة ركود على مستوى لبنان كله، بحاجة إلى أن نكون بجانبهم ونواكبهم ونشجعهم ونسعى إلى خلق أجواء افضل في المدينة، والمبادرة التي قامت بها جمعية التجار هي في هذا الاتجاه، هي لن تخلق معجزة ولن تجعل من الأسواق مدهشة ولكن أن تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام. يجب أن نعمل دائماً ونضع أيدينا بأيدي بعضنا حتى نستطيع أن نتقدم بمنطقتنا ونجعل منها مثالاً لأفضل المناطق».

ثم كان عرض لنادي الريف الرياضي جال بعده جابر وقبيسي والحضور في السوق التجارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى