بري يشارك اليوم في طهران بمؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية

وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر أمس، لطهران للمشاركة في المؤتمر السادس لدعم الشعب الفلسطيني الذي يبدأ أعماله صباح اليوم في قصر المؤتمرات في العاصمة الإيرانية.

وكان في استقباله في مطار مهرباد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني الدكتور مسعود بازشكيان وعدد من أعضاء المجلس والسفير اللبناني في إيران فادي الحاج علي وأركان السفارة.

ورحّب بازشكيان ببري منوّهاً بمواقفه ودوره في دعم القضية الفلسطينية.

وردّ بري متحدثاً عن «أهمية هذا المؤتمر الجامع لدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية». وقال: «مع الأسف نسينا قبلتنا الأولى وقبلتنا السياسية بعد عام 1948. لا شيء يجمع سوى فلسطين، وكل الخلافات التي يحاولون بثها بين العرب أنفسهم أو بين المسلمين أنفسهم، كل ذلك لمصلحة «إسرائيل» و«إسرائيل» فقط».

وأضاف: «لذلك أتى هذا المؤتمر في الوقت اللازم، وآمل ألا نكتفي بالبيانات فقط، بل أن تنتج منه أعمال مثمرة لمصلحة الجميع ويؤدي إلى تقارب بين الجمهورية الإسلامية في إيران وجميع الجيران. ولا ننسى أن «إسرائيل» لها أطماع ليس في المنطقة فقط، بل في لبنان خصوصاً، ولبنان هو الشوكة في عينها. المشكلة في عدم وحدتنا».

وتقم الرئيس بري باسم المجلس النيابي اللبناني وباسم الشعب اللبناني بالتهنئة في مناسبة انتصار الثورة الإسلامية في إيران، ونحن نعيش هذه اللحظات منذ زمن الإمام الخميني وصولاً إلى الإمام القائد السيد الخامنئي وكل الحركات التي تقوم بها الجمهورية الاسلامية الإيرانية، فقد كان هدفها دائماً فلسطين. ولا ننسى دعم الجمهورية الإسلامية في إيران للمقاومة في لبنان الذي أمّن ذلك النصر والانتصار الدائم ان شاء الله. وجدّد القول إن «هذا لا يكفي إذا لم نتّحد جميعاً بدءاً من الفلسطينيين أنفسهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى