136 دبلوماسياً يبحثون عن مأمن في ألمانيا

قدّم 136 دبلوماسيا تركيا طلبات لجوء لألمانيا، على خلفية الإجراءات الصارمة المتبعة من قبل الحكومة التركية، ضد معارضيها عقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة هناك في تموز2016. فيما ذكر رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن المدانين بعقوبات مخففة قد يتم نقلهم إلى سجون مفتوحة، بقصد إفساح المجال لعشرات الآلاف من المعتقلين، في أعقاب الانقلاب الفاشل المذكور.

وقال يلدريم للصحافيين، أمس، إن ثمة بعض الاكتظاظ بسبب الحرب، ضد ما وصفه بالإرهاب. مضيفا، إن سياسة النقل لن تطبق على الجرائم الكبرى، مثل الإرهاب والجريمة المنظمة وإساءة معاملة الأطفال.

وقامت وزارة العدل بمراجعة إجراءاتها، منذ يومين، حتى تسمح للمدانين بعقوبات أقل من عشر سنوات والذين حققوا شهر واحد في الأقل، من حسن السلوك، بالانتقال إلى سجون مفتوحة أكثر راحة. وأكد يلدريم أن الإجراء ليس عفوا. وإن مدة عقوبة السجن لن تتغير وفق ما نقلت عنه «الأسوشيتد برس».

يذكر أن السلطات التركية، إعتقلت أكثر من 41 ألف شخص، خلال حالة الطوارئ التي فرضت في أعقاب الانقلاب.

في هذا السياق، ذكرت وزارة الداخلية الألمانية، في بيان لها، حصلت وكالة الأنباء الألمانية د ب أ على نسخة منه، أمس، أن 136 تركيا من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا. وأظهرت البيانات الرسمية، تزايدا ملحوظا في عدد الدبلوماسيين الأتراك، الذين تقدموا بهذه الطلبات خلال الفترة من آب عام 2016، حتى كانون الثاني 2017. ولم يتضح بعد ما إذا كانت السلطات المختصة في ألمانيا أصدرت قرارات بشأن طلبات اللجوء هذه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى