الجيش اليمني يسقط مقاتلة أردنية

أعلن الجيش اليمني و«اللجان الشعبية» أنصار الله عن إسقاط مقاتلة F16 أردنية، أمس الجمعة، فيما ادعى تحالف العدوان الأميركي السعودي، أنها سقطت لـ«خلل فني».

ونقل موقع «المسيرة نت» عن مصادر عسكرية يمنية قولها، إن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، أسقطت المقاتلة الأردنية في جبهة نجران، جنوب غرب السعودية.

بدوره، أكد «التحالف السعودي -الأميركي» سقوط الطائرة، لكنه زعم أن ذلك حصل إثر تعرضها لخلل فني، حسب وكالة الانباء السعودية.

وذكرت تقارير، أن الطائرة المشاركة في عدوان التحالف على اليمن، سقطت في ساعات ظهر الجمعة. وتمكن قائدها من القفز بالمظلة داخل الأراضي السعودية، من دون أن يصاب بأذى.

في هذا السياق، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عن مقتل أحد عسكرييها في العمليات باليمن. وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية «وام»، إن القتيل هو الرقيب خالد علي غريب البلوشي، أحد الجنود المشاركين ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» وهي التسمية التي تطلق على العدوان الذي تشنه قوات «التحالف العربي» الذي تقوده المملكة العربية السعودية، برعاية أميركية.

من جهة ثانية، قتل ثمانية جنود يمنيين على الأقل. وأصيب عشرة آخرون، أمس، بهجوم انتحاري على معسكر بمدينة زنجبار، في جنوب اليمن، عاصمة محافظة أبين.

وقاد الانتحاري، الذي كان يرتدي زيا عسكريا، سيارة انفجرت عند مدخل المعسكر. وذكر سكان أنهم سمعوا دوي انفجار في المدينة وقت الفجر. وقال مسؤول محلي، إنه يشتبه في أن منفذ العملية عضو في تنظيم «القاعدة» الإرهابي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى