تنسيق استخباري بين بغداد ودمشق استهداف مواقع لتنظيم «داعش» في البوكمال

أعلنت قيادة العمليّات المشتركة في الجيش العراقي، أمس، عن استهداف مواقع لتنظيم «داعش» في مناطق البوكمال داخل سورية، وأكّد مصدر مقرّب من الخارجية السورية أنّ الغارات العراقية داخل سورية جرت بالتنسيق مع دمشق.

وأفاد المصدر، أنّ هذه الغارات حصلت بعد تنسيق استخباري عالي المستوى بين الجانبين العراقي والسوري، ما يمهّد لتنسيق إضافي لتنفيذ عمليات أخرى مقبلة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي قد أعلنت استهداف مواقع «داعش» في منطقة البوكمال داخل الأراضي السوريّة، بالإضافة إلى منطقة الحصيبة في القائم غرب العراق.

وجاء في بيان لها أمس، أنّ «القوة الجويّة العراقيّة انقضّت بطائرات أف 16 على أهداف العدو الإرهابي في مناطق البوكمال داخل الأراضي السورية»، مشيرةً إلى أنّه «تمّ تدمير أوكار عصابات «داعش» ومقارّه بشكل كامل».

وحذّر البيان من أنّ الضربات العراقيه قادرة على أن تصل إلى أماكن تواجد الإرهاب كافّة.

وجاءت الضربات الجويّة العراقية للجماعات الإرهابية داخل سورية بناءً على توصية رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مؤكّداً عقد العزم على ملاحقة الإرهاب في أيّ مكان يتواجد فيه.

وفي السِّياق، شدّد العبادي على أنّ هذه «آخر فرصة للعناصر التي تورّطت مع التنظيم الإرهابي لإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم لينالوا محاكمات عادلة، وبدون ذلك فإنّهم سيواجهون الموت الحتمي».

كما دعا العبادي إلى «تعميق حالة الانكسار والهزيمة التي لحقت بعصابات «داعش»، عبر زيادة الضربات النوعيّة والمركّزة لمقارّ العدو».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى