موجز

وجه وزير المالية علي حسن خليل كتاباً إلى وزارة العدل ـ المديرية العامة للوزارة ـ هيئة القضايا، أمل فيه من السلطات القضائية المختصة «إعطاء الأولوية إذا أمكن لإنجاز الملفات المحالة من وزارة المالية والمتعلقة بحالات التهرب الضريبي المحتملة، خصوصاً في قطاع الخردة»، كما أمل «إيداع وزارة المالية نتائج التحقيقات في ما خص الملفات الصادرة بها أحكام قضائية حتى تاريخه، لما لهذا الأمر من انعكاسات على حسن سير العمل في الإدارة الضريبية ومنع هدر المال العام».

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الممثل المقيم للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ في زيارة بروتوكولية وتهنئة جرى في خلالها البحث في العلاقات المشتركة بين لبنان والأمم المتحدة.

وعرض خوري «التحضيرات التي تقوم بها الحكومة اللبنانية لوضع خطة اقتصادية لخمس سنوات تعتمد على زيادة النمو بين 7 و8 بالمئة، وترتكز على تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والدور الذي يمكن ان يلعبه الانتشار اللبناني في الخارج لتعزيز الاستثمار المشترك وجعل لبنان مركزا يستقطب الاعمال في المنطقة».

كما تطرق البحث إلى «الازمة السورية وتداعياتها على الاقتصاد اللبناني، والعمالة اللبنانية وعلى البنى التحتية التي باتت كلفتها باهظة على الاقتصاد».

وأشارت كاغ إلى «الدفع الإيجابي الذي تركته عملية انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة التي يجب البناء عليها بما يعود بالفائدة على لبنان».

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفداً إعلامياً من محافظة عكار تداول معه مختلف الشؤون الاقتصادية والإنمائية، لا سيما «الاهتمام الاستثنائي بالقطاع الزراعي باعتباره من أهم القطاعات الإقتصادية العكارية ويشكل ثروة حيوية تستدعي الرعاية وتأمين مستلزمات تطويره وتحديثه من خلال تقديم الإرشاد المطلوب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى