خبر وصورة

شكّلت العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولبنان والوضع الإقليمي محور لقاء وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف في مكتبه في اليرزة مع الملحق العسكري لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان العقيد الركن محمد رضا ميرزائي. وأكد الصراف أهمية تعزيز التعاون بين الجيشين على الصعد كافة وسبل تطويره.

وتباحث الصراف في الأوضاع العامة، مع متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة.

استقبل وزير العدل سليم جريصاتي، وفداً من أهالي الضحايا وجرحى اعتداء ملهى «رينا» في اسطنبول. وأبلغهم أن الدولة تتكفل بالدفاع عنهم، وإذا اقتضى الأمر بالادعاء أمام القضاء التركي المختص لا سيما أن التحقيقات يبدو أنها توصلت إلى خيوط ونتائج مقنعة، وسيتم ذلك على نفقة الحكومة اللبنانية. وقد سمّى رئيس هيئة القضايا محاميين اثنين سيذهبان في مهمة استقصاء إلى تركيا والعودة بنتائج هذه المهمة، ومن ثم نضع خطة التحرك والآلية ونرفعها إلى مجلس الوزراء.

وقال جريصاتي: «سنباشر التواصل مع السلطات القضائية المختصة في تركيا بعد إيفاد المحاميين عن الدولة اللبنانية معزّزين بالمستندات الثبوتية عن أهالي الضحايا والجرحى للمطالبة بكل الحقوق، فالأمر يتعلّق بمعنويات الشعب اللبناني ووزارة العدل في هذا العهد الواثق والواعد والمصمّم، مصمّمة على أن تذهب بهذه القضية إلى الخواتيم السعيدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى