الإثنين , 11/12/2017

العدد:2326 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » روسيا تحذّر من نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية

روسيا تحذّر من نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية

مارس 21, 2017 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الاثنين نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية، معتبراً أنها خطوة تنطوي على «مخاطر جدية» للمنطقة.

وقال لافروف بعد محادثات بين وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان «لفتنا النظر إلى المخاطر الجدية التي يشكلها نشر عناصر من منظومة الدفاع الأميركية العالمية المضادة للصواريخ في آسيا والمحيط الهادئ».

وهيمن الأمن في منطقة آسيا المحيط الهادئ على هذه المحادثات المخصصة لعدد كبير من القضايا بعد أسبوعين على إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باتجاه اليابان.

وبدأت الولايات المتحدة هذا الشهر نشر منظومة الدرع الأميركية المتطورة المضادة للصواريخ «ثاد» في كوريا الجنوبية رداً على تكثيف بيونغ يانغ عمليات تطوير صواريخها البالستية وإجرائها عدداً من الاختبارات.

رد غير متكافئ

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي للوزراء الاربعة إنه «إذا كان الهدف من تحرك واشنطن مواجهة المخاطر الآتية من كوريا الشمالية، فإن نشر هذه المنظومة وتراكم الأسلحة في المنطقة هو رد غير متكافئ»، بدون أن يذكر اسم المنظومة «ثاد».

من جهته أوضح وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا «توافقنا على دعوة كوريا الشمالية بحزم الى ضبط النفس، بشأن التصرفات الاستفزازية والانصياع إلى قرارات مجلس الأمن الدولي». وأكد لافروف «اتفقنا مع شركائنا اليابانيين على أنه على كوريا الشمالية أن تحترم بشكل صارم قرارات مجلس الأمن».

روسيا تحذّر من نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية Reviewed by on . انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الاثنين نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية، معتبراً أنها خطوة تنطوي على «مخاطر جدية» للمنطقة. و انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الاثنين نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية، معتبراً أنها خطوة تنطوي على «مخاطر جدية» للمنطقة. و Rating:
scroll to top