موجز

التقى وزير العمل محمد كبارة سفير بنغلادش في لبنان عبد المطلب ساركر وبحث معه «العلاقات الثنائية والسبل الآيلة إلى تطويرها».

كما استقبل كبارة وفداً من بعثة أطباء بلا حدود، ورئيس ملتقى التأثير المدني فهد سقال، ومديرة مكتب «هيومن رايتس ووتش» لمى فقيه.

رعى وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري ممثلاً بطوني ماروني حفل إطلاق معرض الربيع 2017 الذي يقام في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، بحضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي مقبل ملك، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بول مكاري، ممثل النائب محمد الصفدي مصطفى الحلوة، ورفلي دياب ممثلاً رئيس «تيار المردة» النائب سليمان فرنجية، السيدة سليمة أديب ممثلة الوزير السابق أشرف ريفي، رئيس إقليم طرابلس في «التيار الوطني الحر» بسام شعراني، رئيسة قطاع المرأة في «تيار العزم» جنان مبيض، رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، وحشد من الشخصيات والفعاليات الاقتصادية.

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل والمكلفة درس مشروع قانون التجارة والاقتراحات المماثلة، اجتماعاً بحثت خلاله في الاقتراح الرامي إلى إضافة بعض المواد المتعلقة بالأسهم التفضيلية.

حضر الاجتماع ممثلون عن وزارات المال والعدل والاقتصاد والبنك المركزي ونقابة المحاسبين المجازين.

بعد الاجتماع، قال رئيس اللجنة النائب سمير الجسر:»اطلعت اللجنة على رأي الجهات المعنية ولا سيما مصرف لبنان، وناقشت بعض أحكام مواد الاقتراح المذكور. وقد تركز النقاش حول الامتيازات والمنافع التي تستحق لأصحاب هذه الأسهم والسقف الأقصى لقيمة هذه الأسهم، قياساً مع رأسمال الشركة المصدرة وتوزيع الأرباح عليها، سواء ما تستحق أو ما هو متوفر، إضافة إلى بعض الأحكام الأخرى. وستتابع البحث في جلسة أخرى».

استقبل رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ وفداً من وزارة الاقتصاد والتجارة بحث معه مسألة المفاوضات وانضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية، لا سيما مفاوضات التجارة في الخدمات، كما تمّ البحث في إعداد جدول الالتزامات المحسنة المتعلقة بقطاع الخدمات المرئي والمسموع.

وأبدى محفوظ «تعاونه في كلّ المجالات»، معتبراً «أنّ انضمام لبنان إلى المنظمة خطوة مهمة وعامل منقذ لقطاع الإعلام».

بالتعاون بين تجمع رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة فؤاد رحمة وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة د. فؤاد زمكحل، تمّ تنظيم طاولة مستديرة لتجمع رجال الأعمال اللبنانيين حول الحوكمة الرشيدة في الشركات في مقرّ التجمع، حاضر فيها الخبير الاقتصادي الفرنسي فرانسوا شيركو باسيه، وهادي الأسعد منسق معهد المال والحوكمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى