سقلاوي: رفعنا أسعار السجائر بهدف ضبط السوق

أعلن رئيس مجلس إدارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي أنّ الريجي «بادرت إلى رفع أسعار السجائر ضمن نطاق صلاحياتها وبموافقة وزير المال علي حسن خليل، بهدف ضبط السوق وعدم هدر عائدات للدولة وتداركاً لأي أرباح فائتة عليها»، مشيراً إلى «فوضى في السوق اللبنانية بعد زيادة مجلس النواب الرسوم، إذ لجأ بعض التجار إلى وضع زيادات عشوائية على أسعار السجائر، واستغلوا الفرصة لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب المواطن والدولة».

وخلال مؤتمر صحافي في المقرّ العام لـ«الريجي» في الحدث، استغرب سقلاوي «ما جاء أخيراً على لسان مسؤولين وأكاديميين عدّة وممثلين للمجتمع المدني، بأنّ الزيادة على التبغ تعطي مئات المليارات»، مشيراً إلى الواقع يثبت العكس.

وقال: «حرصاً على المال العام وتأميناً لاستمرارية العمل أبلغنا معالي وزير المال وجهة نظرنا التي تبناها مشكوراً وهو خيار رفع الأسعار ضمن نطاق صلاحياتنا وموافقة وزير المال بتاريخ 16/3/2017 تداركاً لأي أرباح فائتة على الدولة. وهو أمر كان يحصل دائماً ولم يكن يرافقه لا هرج ولا مرج».

وأضاف سقلاوي: «وهنا، نحن من يجب أن يسأل؟ هل يسجّل الأمر لنا ام علينا؟ هل المطلوب إهداء المخزون إلى التجار وخسارة الدولة؟ هل المطلوب أن يتم احتكار السوق من بعض التجار؟»

وختم: «لو أنّ لشتلة التبغ أن تنطق لنطقت باسم المزارعين، وباسم الموظفين في هذه المؤسسة، عن الدعم الذي لم ينقطع يوماً، وعن حبل المودّة الوطني المتين بين أهل الريجي جميعهم ودولة الرئيس بري، منذ أنْ ثبَّتَ المزارعين في مشاتلهم على طول الحدود تحت أعين الطائرات الإسرائيلية، ولمّا تناولتنا غيلان الخصخصة، وأراد هو وأردنا معه قيام هذا المرفق العام لذا نجيب البعض أنّ حرص دولة رئيس مجلس النوّاب برّي علينا هو نعمة وليس تهمة، فهل أصبح اللامعقول هو المعقول؟ والناجح هو الفاسد؟ أو أنّ روح البعض أصبحت مسكونة بصرف عقول الناس عن كلّ معقول».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى