الحريري معزّياً نظيرته البريطانية جريصاتي: حان الوقت لننتهي من كابوس الإرهاب

وجّه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أعرب فيها، باسمه وباسم الحكومة اللبنانية، عن خالص تعازيه وتعاطفه العميق مع الحكومة البريطانية وشعبها ومع أسر الضحايا، حيال الهجوم الإرهابي الذي ضرب العاصمة لندن يوم الأربعاء الماضي.

وقال الحريري في رسالته: إن الهجوم الذي وقع في وستمنستر، موطن الديموقراطية البريطانية، هو هجوم صارخ على القيم التي يعتز بها العالم الحر والمستنير. ولهذا نحثّ جميع الدول على إنشاء آلية تعاون دولي فعالة لمواجهة تحديات انتشار الإرهاب الذي يعبر الآن حدود أقوى الأمم وأكثرها أمانا ويؤثر على البشرية جمعاً».

وأكد الحريري أننا «نقف بحزم إلى جانب المملكة المتّحدة في كفاحها ضد الإرهاب ونعرب عن تضامننا مع الضحايا والجرحى الذين سقطوا».

وقال وزير العدل سليم جريصاتي في بيان إن «الاعتداء الغرهابي الذي حصل في لندن وقام به ذئب مفترس، والذي سوف يبين التحقيق إن كان ثمة شركاء له، والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي، إنما يدل على شيء واحد فقط هو أن الإرهاب التكفيري يضرب في كل مكان، وأن استئصاله يجب أن يتم بتضافر جهود العالم بصورة جدية وفاعلة، إذ حان الوقت كي ننتهي جميعاً من هذا الكابوس».

وتقدّم من السفير في لبنان هيوغو شورتر وطاقم السفارة بأحرّ التعازي بالضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى