خبر وصورة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا ونائبه العميد سمير سنان.

وقّع قائد الجيش العماد جوزف عون مع السفير الألماني في لبنان مارتن هوث يرافقه الملحق العسكري المقدّم Dietrich Jensch اتفاقية هبة عسكرية مقدمة من السلطات الألمانية لمصلحة الجيش.

وتلقى قائد الجيش اتصالاً هاتفياً من الرئيس سعد الحريري الذي اطلع منه على الإجراءات والتدابير التي تقوم بها وحدات الجيش والقوى الأمنية لملاحقة الخارجين على القانون والمطلوبين في مختلف المناطق.

وأثنى الحريري على التدابير التي ينفذها الجيش ومديرية المخابرات في البقاع والضاحية الجنوبية لبيروت والتي أسفرت عن توقيف المتهمين بجريمة خطف وقتل الزيادين زياد الغندور وزياد قبلان في العام 2007، مؤكداً «مسؤولية الدولة وواجبها في حماية المجتمع وملاحقة الخارجين على القانون، لا سيما تجار ومروّجي المخدرات الذين يعيثون فساداً وضرراً في المناطق كافة، ويعرّضون الشباب اللبناني لآفة الإدمان». واستقبل عون الوزيرَ السابق ألان حكيم على رأس وفد مرافق، ثم رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام، ووفداً من الرهبانية الأنطونية برئاسة الأباتي داود رعيدي، وجرى التداول في شؤون عامة.

كما ومن زوار قائد الجيش، سركيس سركيس وإيلي الحاج، ورئيس مجلس إدارة شركة «بيبسي كولا» وليد عساف.

جال القائم بالأعمال في سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري على القيادات الطرابلسية. وعرض مع الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في طرابلس، التطوّرات الراهنة. وتناول مع الوزير السابق فيصل عمر كرامي الأوضاع في طرابلس والشمال. وبحث البخاري أيضاً مع الوزير السابق اللواء اشرف ريفي في آخر التطورات على الساحتين اللبنانية والإقليمية. وزار القائم بالأعمال السعودي النائب محمد الصفدي وبحث معه في الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة.

التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه في ثكنة المقر العام، النائب وائل أبو فاعور، بزيارة جرى خلالها عرض الأوضاع العامة في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى