بطولة لبنان لكرة السلّة الحكمة سحب المركز السابع من التضامن

استعاد فريق الحكمة المركز السابع في الدوري اللبناني لكرة السلّة من فريق التضامن بفوزه بصعوبة على ضيفه المتّحد بنتيجة 77-76، ليثأر لخسارته 98-75 في مرحلة الذهاب. وكانت المباراة متقاربة وبدا الحكمة في طريقه للفوز مع تقدّمه بنتيجة 70-61 في منتصف الربع الأخير، ولكن المتحد عاد ووضع الضغط على ضيفه بإدراكه التعادل 76-76، قبل أن يقود النيجيري مايك إيفيبيرا فريقه الحكمة للفوز بتسجيله نقطة من رمية حرّة في الثواني الأخيرة. وفرض إيفيبيرا نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 33 نقطة، وسيطر على ست كرات مرتدّة ومرّر خمس كرات حاسمة، وأضاف الأميركي كالفن جودفري 28 نقطة وسيطر على ست كرات مرتدّة. فيما سجّل الأميركي راميل كوري 27 نقطة وأضاف مواطنه مالفن كليفلاند 19 نقطة، ولكنّ هذا لم يكن كافياً ليتفادى فريقهما المتّحد خسارته الثامنة. وبهذا الفوز، رفع الحكمة الذي حقّق فوزه السادس رصيده إلى 29 نقطة من 17 مباراة، متأخّراً بفارق ست نقاط عن المتّحد صاحب المركز الرابع.

مع الإشارة إلى أنّ المباراة كانت مميّزة على كافة الأصعدة داخل الملعب و خارجه، فما جرى تداوله عن تقصير مدّة الإيقاف لأحمد إبراهيم وإمكانية انضمامه إلى القلعة الخضراء كان مميّزاً، والعناق بين رئيس رابطة جمهور الحكمة بشير هيكل والمدرّب فؤاد أبو شقرا أمام الجماهير والكاميرا كان مميّزاً، فالجو الذي سبق كان يعدّ العدّة لمباراة على الورق هامشيّة، لكن ما أفرزته على أرض الواقع كان مميّزاً وسيكون له أكثر من دلالة على باقي المباريات. كما أنّ «الأخضر» لعب للمرّة ثانية من دون نجمه الأميركي ستوغلين وفاز مرّة أخرى، لكن هذه المباراة لم تكن أمام التضامن الجريح، بل أمام المتحد القوي الذي يلعب كرة سلّة حديثة ومميّزة في الفترة الأخيرة.

استردّ الحكمة المركز السابع وبرهن لاعبو أبو شقرا بأنّهم على الطريق الصحيح للعودة للمنافسة، والتشكيلة بحاجة لتعديلات طفيفة، كعودة أحمد إبراهيم مع لاعب أجنبي جديد ليصبح منافساً جدياً على أحد مراكز الفاينال 4.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى