«صحافة السيقان»… فضيحة تضرب «ذا ديلي ميل»

«صحافة السيقان المثيرة للاشمئزاز»، هذا ما علقت به صحيفة «واشنطن بوست» على ما وصفته بـ«الصفحة الأولى الكارثية» التي نشرتها صحيفة «ذا ديلي ميل» البريطانية.

ونشرت صحيفة «ذا ديلي ميل» على صدر صفحتها الأولى الورقية، والتي ظهرت عليها صورة تجمع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ورئيسة الوزراء الاسكتلندية، نيكولا ستروجون، قبيل توقيع بريطانيا قرار خروجها رسمياً، وقبيل تصويت اسكتلندا على عقدها استفتاء ثانياً بشأن انفصالها عن بريطانيا.

وكتبت الصحيفة البريطانية في صدر صفحتها الأولى: «بعيداً عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست»، أي الساقين تفوزان».

ووصف كثير من المستخدمين العنوان بـ«المقزز»، واستخدام الصورة بـ«الشائن المهين».

وانتقدت كثير من القيادات النسوية والسياسية البريطانية «الصفحة الأولى الشائنة» ووصفوها بالعنصرية، التي تظهر صورة نمطية سلبية تجاه المرأة.

ووصف رئيس حزب العمل السابق، إد ميليباند، على الصفحة الأولى بأنها تعيد صحافة «الخمسينيات القذرة إلى الواجهة».

كما قالت، آلاستير كامبل، زوجة رئيس الوزراء البريطاني، طوني بلير: «ما نشرته صحيفة ديلي ميل مجرّد حثالة مطلقة».

أما زعيم حزب العمال الحالي، جيرمي كوربين، فقال: «إننا في عام 2017، ينبغي أن يكون مثل تلك العناوين الجنسية المتحيّزة قد دخلت مزبلة التاريخ، إنه عار على ديلي ميل».

من جانبه، رفض مكتب رئيسة الوزراء البريطانية ما ظهر في الصفحة الأولى، وقال إنه أبلغ المحرّر السياسي للصحيفة باعتراض رئيسة الوزراء على ما ظهر في صفحتها الأولى.

سبوتنيك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى