5 شهداء في انفجار عبوة ناسفة على متن حافلة للركاب في حمص

أدى انفجار عبوة ناسفة على متن حافلة صغيرة للركاب في حي الزهراء بحمص إلى سقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى.

وذكرت وكالة «سانا» أنّ «إرهابيين فجّروا عبوة ناسفة بحافلة للركاب» في شارع الستين في حي الزهراء بحمص، ما أسفر عن سقوط 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح، بحسب ما أكد قائد شرطة حمص اللواء خالد هلال.

وقال في اتصال مع «الإخبارية السورية» إنّ شخصاً «صعد إلى الحافلة يحمل كيساً يحتوي على عبوة ناسفة وتركه داخل الحافلة قبل أن ينزل من الحافلة حيث تمّ تفجير العبوة».

وأضاف هلال أنّ الحافلة كان على متنها 14 راكباً أغلبهم من طلاب الجامعات وكانت متجهة نحو الجامعة في حي الستين، مشيراً إلى أنّ التحريات الأوليّة تدلّ على أنّ شخصاً صعد الحافلة حوالي الساعة 12 وعشر دقائق ظهراً، ووضع العبوة تحت أحد المقاعد قبل النزول منها.

ميدانياً، أعلن مصدر عسكري أنّ الجيش السوري أعاد الأمن والاستقرار إلى مدينة دير حافر و26 بلدة وقرية في محيطها بريف حلب الشرقي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم «داعش» الإرهابي، وتأمين 24 كلم من الأوتوستراد الدولي حلب ـ الرقة.

وفي ريف حماه الشمالي، واصلت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها العسكرية ضد تنظيم جبهة «النصرة» واستعادت عدداً من النقاط على اتجاه صوران ووسّعت نطاق سيطرتها في محيط معرزاف وشمال غرب بلدة قمحانة وصولاً إلى سكة القطار جنوب طيبة الإمام، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

وأحبط الجيش، بالتعاون مع القوى الحليفة أيضاً، محاولة تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة «النصرة» إلى إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي بريف دمشق.

وأفاد المصدر بأنّ الجيش «خاض اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة قبل وصولهم إلى إحدى النقاط العسكرية في جرود فليطة بالقلمون الغربي».

كما نفذ الجيش والقوات المسلحة عمليات جديدة على تجمُّعات وتحصينات إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والمجموعات المنضوية تحته وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين في ريف حمص الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أنّ «وحدات من الجيش قضت على أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة في تل أبو السناسل نحو 20 كلم شمال مدينة حمص».

وفي دير الزور، سقط أكثر من 35 قتيلاً بين صفوف تنظيم «داعش» الإرهابي في عمليات الجيش السوري.

وذكر مصدر عسكري أنّ «وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على تحركات وتحصينات لتنظيم داعش الإرهابي في محيط كلّ من منطقة المقابر والفوج 137 عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور».

وأعلن المصدر أنّ العمليات أسفرت عن «مقتل 35 إرهابياً وتدمير 3 سيارات و4 نقاط محصنة لرشاشات ثقيلة».

ولفت المصدر العسكري إلى أنّ «الطيران الحربي نفذ ظهر أمس غارات مكثفة على مقرات وتحركات التنظيم الإرهابي في بادية التيم وحويجة صكر وحويجة قاطع وادي الثردة ومزارع منطقة البانوراما وشمال تلة علوش وأحياء الصناعة والعمال والرشدية في مدينة دير الزور ومحيطها»، موضحاً «أنّ الضربات الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى