… وتظاهرات في أوتاوا وآلن تاون وبوسطن

شهدت مدن أوتاوا الكندية وآلن تاون وبوسطن الأميركيتين، تظاهرات مندّدة بالعدوان الأميركي على مطار «الشعيرات» في ريف حمص، وشاركت في التظاهرات فروع الحزب السوري القومي الاجتماعي.

ففي أوتاوا دعت «الجمعية العربية السورية الكندية» إلى تظاهرة أمام السفارة الأميركية، شاركت فيها مديرية أوتاوا في الحزب السوري القومي الاجتماعي. واستنكر المشاركون الاعتداء الأميركي السافر على مطار «الشعيرات»، ورفعوا شعارات ولافتات شاجبة الاعتداء والحروب على أساس الأكاذيب، وأنّ أميركا هي دولة الاٍرهاب الأولى في العالم.

وفي مدينة آلن تاون ـ الولايات المتحدة الأميركية، شارك القوميون الاجتماعيون في الوقفة الاحتجاجية المندّدة بالعدوان الأميركي على مطار «الشعيرات». وشارك في الوقفة مديرة المديرية سعاد غانم وناموس المديرية إلى جانب عدد من الناشطين في نادي «الجيل الجديد»، وعدد من الجمعيات من بينها «المشتاية»، «الزويتينة»، «عمار الحصن»، «سوا»، و«ساف».

كذلك، شهدت مدينة بوسطن الأميركية تحرّكاً مندّداً بالعدوان الأميركي، شارك فيه القوميون الاجتماعيون، إلى جانب عدد من الجمعيات من بينها: «ساف»، و«حركة ضدّ الحرب». وندّد المعتصمون بالعدوان الأميركي الذي اعتبروه تدخّلاً سافراً في سورية، وخرقاً للأعراف والشرائع الدولية التي نصّت على عدم جواز انتهاك سيادة الدول المستقلة من قبل أيّ دولة أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى