أنشطة ثقافية لمنفذية الطلبة الجامعيين في دمشق

نظّمت منفذية الطلبة في جامعة دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي سلسلة أنشطة ثقافية في مكتبها، بحضور أعضاء هيئة المنفذية والمدراء وهيئات المديريات وجمع من القوميين والمواطنين والطلبة الجامعيين.

استُهلّت النشاطات بندوة لمديرية الآداب والعلوم الإنسانية عن دور الإعلام وتأثيره، قدّمتها مذيع المديرية لين محمد، فأشارت إلى أنّ للإعلام بوسائله المختلفة، دوراً كبيراً في تشكيل الرأي العام. وكلّ فرد منّا معنيّ بأن يثمر هذا الجانب لمصلحة قضية الأمة، ولمواجهة خطط الإعلام المعادي الذي يعمل على تضليل الرأي العام وحَرفه عن الاهتمام بالقضايا العادلة.

كما نظّمت المديرية أمسية شعرية أحياها ثائر نحاس بعنوان «يمكن بشويّة حكي تتغيّر الأيام». وألقى نحاس خلالها عدداً من القصائد التي تنوّعت مواضيعها بين الوجداني والواقعي والفكر المقاوم.

بدورها، عرضت مفوضية الفنون والتجارة الفيلم السينمائي «مريم» من إخراج الفنان باسل الخطيب وبطولة الفنانة سلاف فواخرجي، ولاقى الفيلم تفاعلاً كبيراً لِما حمله من معانٍ وطنية تاريخية.

واختُتمت الفعاليات بكلمة لناظر الإذاعة يوسف موصللي شدّد فيها على أهمية العمل الثقافي، على رغم ظروف الحرب، مؤكداً أهمية التكامل في مقاومة العدوان بكافة أشكاله، لا سيما على الصعيدين الفكري والثقافي، مشدّداً على دور الطلبة الأساس في هذه المجالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى