السبت , 29/04/2017

العدد:2349 تاريخ:29/04/2017
Home » Article » الساحل والإخاء على مفترق الطريق

بطولة لبنان لكرة القدم المرحلة الأخيرة
الساحل والإخاء على مفترق الطريق

أبريل 21, 2017 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

ستحدّد مباراتا شباب الساحل ضدّ ضيفه الإخاء الأهلي عاليه ملعب العهد ، وطرابلس أمام جاره الاجتماعي ملعب بلدية طرابلس في افتتاح المرحلة الأخيرة للدوري اللبناني لكرة القدم اليوم الجمعة الساعة الرابعة والنصف عصراً ، هويّة الفريق الثاني الذي سيهبط للدرجة الثانية. وكان الاجتماعي متذيّل الترتيب أول فريق يتأكّد هبوطه قبل 3 أسابيع من نهاية البطولة.

ويحتلّ الإخاء الأهلي عاليه المركز التاسع برصيد 26 نقطة متفوّقاً بفارق نقطة واحدة عن شباب الساحل وطرابلس، بينما يقبع الاجتماعي بالمركز الثاني عشر والأخير بثماني نقاط. وتحوم الشكوك حول إمكانية إقامة مباريات هذه الجولة في ظلّ الأزمة التي تلوح في أفق كرة القدم اللبنانية بعد إعلان الأنصار رفضه خوض مباراته الأخيرة هذا الموسم ضدّ العهد بعد غدٍ الأحد، قبل معرفة مصير مباراة العهد ضدّ النجمة التي أُلغيت بسبب اعتراض النجمة على مكان إقامتها في الأسبوع الـ21. وكان العهد يكفيه التعادل ليحرز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بينما كان النجمة بحاجة للفوز في مباراتيه الأخيرتين أمام العهد والسلام زغرتا، إضافةً لعدم حصول العهد على النقاط الثلاث أمام الأنصار ليتوّج للمرة الخامسة.

وحالياً، يتصدّر العهد الترتيب برصيد 43 نقطة من 20 مباراة بفارق أربع نقاط عن السلام زغرتا الذي لعب 21 مباراة. ويحتلّ النجمة المركز الثالث برصيد 38 نقطة مقابل 32 نقطة للأنصار صاحب المركز الرابع. ويكفي الإخاء الأهلي عاليه وطرابلس التعادل ليتجنّبا الهبوط إلى الدرجة الثانية، بينما شباب الساحل يحتاج للفوز ولا شيء سواه على ضيفه ليضمن بقاءه في دوري الأضواء. وكان الإخاء الأهلي وضع نفسه في مأزق عندما أهدر تقدّمه بهدف مبكر وخسر في الشوط الثاني أمام ضيفه طرابلس 2-1 في الجولة الماضية. كما وصل الساحل إلى هذا الوضع نتيجة تراجع أداء لاعبيه أمام التضامن صور في المرحلة 20 حين خسر «الزرق» بنتيجة 1 ـ 0. يوم مصيري في تحديد هويّة الساقط الثاني إلى دوري المظاليم، فمن سينجح في البقاء الساحل أم الإخاء؟

(Visited 9 times, 1 visits today)
الساحل والإخاء على مفترق الطريق Reviewed by on . ستحدّد مباراتا شباب الساحل ضدّ ضيفه الإخاء الأهلي عاليه ملعب العهد ، وطرابلس أمام جاره الاجتماعي ملعب بلدية طرابلس في افتتاح المرحلة الأخيرة للدوري اللبناني لكر ستحدّد مباراتا شباب الساحل ضدّ ضيفه الإخاء الأهلي عاليه ملعب العهد ، وطرابلس أمام جاره الاجتماعي ملعب بلدية طرابلس في افتتاح المرحلة الأخيرة للدوري اللبناني لكر Rating:
scroll to top