«إيدال» سدّدت المبلغ المخصص لتغطية المشاركة في «غولفود» لنقابة أصحاب الصناعات الغذائية

أعلنت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «إيدال» أنه في إطار المهام التي تضطلع بها لجهة المساعدة في دعم وترويج وتسويق المنتجات اللبنانية، وتنفيذاً لقرار المؤسسة وموافقة مجلس الوزراء على دعم الأجنحة اللبنانية للصناعات الغذائية في ثلاثة معارض دولية هي: غولفود في دبي، فانسي فود شو في نيويورك وأنوغا في ألمانيا، سدّدت «إيدال» المبلغ المُخصَّص للمشاركة في معرض غولفود، حيث سلم رئيس مجلس إدارتها نبيل عيتاني شيكاً بالمبلغ الذي تمّ إقراره لرئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية أحمد حطيط.

وشدّد عيتاني «على سعي المؤسسة المتواصل لدعم القطاعات الإنتاجية، ومن بينها الصناعات الغذائية التي ساندتها المؤسسة على الصعيد الاستثماري كما على الصعيد الترويجي».

وقال:»إنّ هذا القطاع يتمتع بمقومات عديدة جعلته يحقق قفزة نوعية في السنوات الأخيرة، حيث شكل حوالي 2,6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي»، ولفت إلى «أنّ صادراته سجلت معدلات قياسية وشكلت نسبة 21 في المئة من مجموع الصادرات للعام 2016، ونمت بمعدل تراكمي مركب بلغ 7,6 في المئة بين 2012 و2016»، مشيراً إلى أنّ «هذا ما يؤكد على أنّ هذا القطاع هو قطاع واعد ويجب توفير وسائل الدعم والمساندة له، لاسيما من خلال مساعدته على ترويج انتاجه في الخارج وفتح أسواق جديدة له».

ودعا جميع الصناعات الغذائية المهتمة إلى «تصدير إنتاجها إلى الخارج وتقديم طلب للمشاركة في معرضي فانسي فود شو في نيويورك حزيران 2017 وانوغا في المانيا تشرين الأول 2017 ».

ثم تحدث حطيط ولفت إلى «أنّ النقابة تسعى إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصغيرة التي تعاني من ارتفاع أكلافها في ما خص المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة للتواجد في هذه النشاطات والتعريف عن منتجاتها في الأسواق الخارجية وزيادة صادراتها».

وأوضح «أنّ الدعم يتيح لنا المشاركة في المعارض تحت جناح لبناني موحد وتحقيق هدفين: الأول تسويق الإنتاج العائد لكلّ شركة مشاركة والثاني تسويق اسم لبنان كبلد منتج رائد يعتمد عليه إن بنوعية أو بكمية الإنتاج الذي تحتاجه الأسواق الخارجية».

إشارة إلى أنّ 42 مؤسسة تعمل في مجال الصناعات الغذائية قد شاركت في معرض غولفود الذي أُقيم في دبي بين 26 شباط و2 آذار الماضي. وبلغت مساحة الجناح اللبناني 400 متر متربع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى