جولة لحاصباني على مصانع الأدوية بجبل لبنان

جال نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، أمس، على عدد من مصانع الأدوية في محافظة جبل لبنان.

المحطة الأولى كانت في ضبيه حيث تفقد حاصباني مصنع « بنتا» للادوية حيث كان في استقباله رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة برنار تنوري، نائب المدير مارسيل باسيل، المتخصص في علم الميكروبيولوجيا فادي شباط، المسؤولة عن الشؤون التنظيمية برتا أبو زيد.

وجال حاصباني في أرجاء المصنع واستمع إلى شروحات حول «عمل المصنع وأصناف الأدوية التي ينتجها والمواصفات التي يتمتع بها في الجودة والمعايير المحددة عالمياً من قبل المنظمات الصحية الدولية». وخلال الجولة شرحت رئيسة نقابة مصانع الأدوية عن «التعاون القائم بين أعضاء النقابة التي تمثل المصانع الـ 11 الموجودة في لبنان»، وذكرت أنّ «تسعة منها تصنع الأدوية على شكل أقراص وشراب أو مراهم، واثنين هما عبارة عن مصانع للأمصال الأول في بلونة «ألفا» والثاني في الشويفات «سيروم برودكت» والمصانع في لبنان بدأت تتحضر لتصنيع المستحضرات ذات التكنولوجيا الحيوية وهي مهمة جداً لمعالجة الأمراض المستعصية ذات الكلفة العالية».

ثم تابع حاصباني جولته فكانت المحطة الثانية في معمل «الغوريتم» في الذوق حيث استقبله رئيس مجلس الإدارة والعاملون في المصنع، وتفقد مع الحضور كافة اقسام المصنع ومنشآته ومختبراته، وقد نوه الحاضرون «بجودة الصناعة الدوائية المحلية الملتزمة تحسين صحة الإنسان ورفاهيته».

المحطة الثالثة كانت في سهيلة بلونة حيث زار مصنع «ألفا» للأمصال ومحاليل وريدية ومواد لغسيل الكلى مع الأجهزة».

واختتم حاصباني جولته بزيارة معمل «فارمالاين» لإنتاج الدواء في نهر ابراهيم حيث اطلع من المسؤولين فيه على طريقة العمل والآليات المستحدثة ونوعية الأدوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى